ضمن لقاءاتهما الدورية اجتمعت اليوم الخميس بتاريخ ١٥\١٢\٢٠١٦ اللّجنة الممثِّلة للفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيّم نهر البارد مع لجنة الحراك الشعبي في المخيّم.

وافتُتِحت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية ، ثُمَّ تباحث المجتمعون في مشاكل أبناء شعبنا العالقة في مخيّم نهر البارد والخطوات المُتَّبعة لحلها، حيث تركز الحديث حول بعضا القضايا والجوانب الأساسية، وهي:

1. بناء مستشفى في مخيّم نهر البارد يلبي الاحتياجات الطبية اللازمة للأهالي، وفي هذا الصدد تمَّ تشكيلُ لجنة للمتابعة وعقدُ لقاءاتٍ مع المعنيين وخاصة سفارة دولة فلسطين في لبنان لاستكمال واستيضاح الخطوات التي قام بها وفد حركة "فتح" بهذا الشأن أثناء زيارته لأرض الوطن.

2. مشكلة المنح الجامعية، وهناك تطمينات لحلها وسيتم أيضًا استيضاحها.

3. بطء سير العمل في العيادة والتأخُّر في خدمة المرضى بعد تغيير الأونروا نظام العمل من يدوي إلى الكتروني، وتم تشكيل لجنة مشتركة سابقًا وما زالت تتابع المشكلة التي حُلَّت مؤقتًا بالاتفاق مع الأونروا بتفعيل العمل اليدوي بدل الالكتروني في حال ازدحمت العيادة. وفي السياق نفسه سيتم تشكيل لجنة صحية لمتابعة النقص في الادوية في عيادة الأونروا.

4. الإعمار في المخيّم، وقد تمَّ الاتفاق على التكثيف من خطوات المتابعة، وهناك معالم تطمئن باستمرار عملية الإعمار في مخيّم نهر البارد على نسق الخطوات السابقة.

5. متابعة إعادة تأهيل ملعب الشهداء الخمسة حيث كان العمل قد توقّف بسبب وجود مخلفات حرب، وقد تمَّ التواصل من قِبَل أمين سر اللجنة الشعبية مع المعنيين، وستجري متابعة العمل بعد اتخاذ إجراءات السلامة والأمن.

وفي الختام أكَّد المجتمعون الاستمرار بالعمل حتى تحقيق جميع مطالب أبناء شعبنا، كونها مطالب شعبية تعني الجميع وليست حكراً على أحد، وشدَّدوا على ضرورة تكثيف التحركات باتجاه المعنيين، لافتين لوجود طمأنات بانفراج بعض المشاكل العالقة التي سيتم الإعلان عنها فور التأكد منها ومن تفاصيل آليات العمل بهذه الملفات. كما دعوا أبناء شعبنا للمشاركة بالوقفات الاحتجاجية المطلبية كون ما تنادي به تحقيق مطالب تعني جميع أبناء شعبنا.