بقلم: ماهر حسين .

كنت قد شاهدت تقريرا" أذاعه تلفزيون فلسطين شمل  هذا التقرير تغطية مميزة لما حصل في نيويورك خلال إجتمـــاع اللجنة القانونية في الأمم المتحدة حيث يرأس هذه اللجنة حاليا" إسرائيل .

للعلم فازت إسرائيل بهذا المنصب والموقع المتمثل برئاسة اللجنة القانونية وهي المرة الأولى التي تحقق فيها إسرائيل هذا الإختراق في المؤسسات الدولية .

ممثل إسرائيل في إجتماعات اللجنة القانونية في الأمم المتحدة هو السفير داني دانون .

السفير داني دانون ليكودي ويقال أنه متعصب وبمجرد البحث عن مواقفه ستجد نفسك أمام شخص أقل ما يوصف بأنه متشدد سياسيا" في التعاطي مع الحقوق الفلسطينية .

داني هذا ..رئيس اللجنة القانونية أضطر خلال ممارسته لعمله لتقديم دولة فلسطين عندما حان دور ممثل فلسطين لإلقاء الكلمة في اللجنة القانونية وقال داني في تقديمه لممثل دولة فلسطين بصوت منخفضState of Palestine

قلت وأكرر حقوقنــا ليست منحه من أحد ...وهيكذلك ليست مساعدة من أحد فلقد دفع شعبنا الكثير نظير الوصول الى هذا المستوى من التمثيل السياسي والإعتراف الدولي .

خلف هذا الإعتراف تضحياتكبيرة قدمها شعبنا  ونهج سياسي واقعيبالإضافة الى حكمة وصبر القيادة.

لقد نجحت القيادة الفلسطينية على مدى سنوات بأن تختار الأسلوب الأمثل للوصول الى حقوقنــا ولتحقيق اهداف شعبنا بالتحرر والإستقلال والسلام.جميع ما سبق عوامل أدت الى حقيقة لا يمكن إغفالها من القريب والبعيد ومن العدو والصديق ..حقيقة راسخة لا مجال لتجاوزها وهي ببساطة...

State of Palestine

بدأ النضال الفلسطيني بتثبيت الهوية والإنتماء واستمر النضال الفلسطيني لإنتزاع حق تمثيل النفس والشعب والقضية ولاحقا" بدأت معركةتثبيت فلسطين على خريطة العالم من جديد ومن على قاعدة الحق الفلسطيني وبموجب قرارات الأمم المتحدة خاضت قيادتنا معركة لانتزاع الوجود ولتكون دولتنا حاضرة ..حصل هذا  منذ الحضور الأول للرمز الراحل ياسر عرفات في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام (يوم خطاب لا تسقطوا غصن الزيتون من يدي ) و تعزز وتحقق في عهد الرئيس محمود عباس (أبو مازن) يوم انتزعنــــــا الحق الفلسطيني في أن نكون دولة مراقبة كخطوة تمهيدية للوصول الى العضوية الكاملة في الأمم المتحدة .

حققنا ما يمكن وبدأنـــا ما يجب وحتما" سنستمر في الطريق لإنتزاع حرية شعبنا ولتحقيق السلام العادل .

State of Palestine

ليست منحة من داني ولكنها حق ووجود قانوني .

لم يقلها داني بسهولة فالصراع صعب ..والسلام لم يتحقق ...والثقة تكاد تكون معدومة بين الطرفين ...لم يقلها داني بسهولة وهو صاحب المواقف المتشددة كما لاحظت ...ولكنه قالها لانه بموجب موقعه كرئيس للجنة يجب أن يقولها وقالها .

هل داني خائن لدولته .

هل داني عميل للفلسطينين .

هل داني يبحث عن منصب أعلى أو عن مال ولهذا قال ما يقول .

هل صحيح بأن داني أسمه الأصلي حذيفة حيث أنه اخفى إسلامه ليساعد الفلسطينين .

داني يا جماعه يقوم بدوره لخدمة دولته ويعمل بموجب القانون  ولهذا قال..

State of Palestine

 تخيلوا معي لو كنـــا في فلسطين قد تمكنا من الوصول الى رئاسة لجنة وأردنا أن نقوم بتقديم ممثل إسرائيل في اللجنة ليلقى كلمة وقال ممثلنا يومها دولة إسرائيل .

ماذا ستفعل الجزيرة .

ماذا سيفعل أبطال الفيس بوك .

ماذا سيقول أتباع المعارضة المتخبطة في مواقفها والفاقدة لبوصلة المعارضة.

ماذا سيقول الزهار والبردويل وشلة الردح في حمـــاس .

ماذا سيقول متخصصو الشتم والتشكيك أصحاب الأجندات من الصغار والكبار .

أثرت هذه الأسئلة من جديد في دعوة جديدة للتفكير وللنضوج ولجعل مواقفنـــا أكثر عقلانية ووعيا" .

أثرت هذه الأسئلة من جديد لنقف معا" ونفكر في كيفية تعزيز وعينا السياسي وفي كيفية تعزيز دورنا لدعم الحضور الفلسطيني وللبناء على الإنجاز الوطني لتتحول فلسطين الدولة الى واقع وليكون عام 2017 عام نهاية الإحتلال وعام السلام .

State of Palestine

ليست منحة من أحد ولكنها ثمرة نضال ونتيجة رؤية ومسيرة قيادة حكيمة .

State of Palestine

نضال وطني ودعم عربي وتضامن إنساني أخلاقي مع قضية شعب محتل يريد الإستقلال ويريد تحقيق السلام .

 State of Palestine

عمل وطني ورؤية سياسة ومسيرة ستستمر حتى إحقاق الحق وإستعادة حقوقنا الوطنية وإقامة دولتنا المستقلة على أراضينا المحتلة عام 1967 وعاصمتنا القدس الشرقية .