التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، السفير معن رشيد عريقات، اليوم الثلاثاء، مع رئيس منظمة "اسبن" المعنية بتطوير خطط للاستثمار في الشرق الأوسط، والتر ايساكسون.

وتناول اللقاء بحث تنمية برامج مستقبلية للاستثمار في فلسطين بهدف معاونة أعمال وأشغال الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، لتمهيد الطريق لتأسيس العديد من الوظائف الدائمة، وتم الاتفاق على عقد لقاء في المستقبل لتنفيذ هذه الجهود.

وفي إطار لقاءات السفير عريقات مع مراكز الأبحاث المتخصصة بشؤون الشرق الأوسط, التقى في مركز المفوضية العامة برؤساء وأعضاء معهد أبحاث السياسة الخارجية من ولاية بنسلفانيا.

ودار الحديث، خلال اللقاء، عن تطور الأحداث في المنطقة بشكل عام وفي فلسطين بشكل خاص، وركز السفير عريقات على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ووضع حد للصراع في الشرق الأوسط.

كما التقى السفير عريقات مع رئيسي جمعية القدس الفلسطينية بشارة بحبح جمال عباسي، التي تأسست مؤخرا لتكون الأولى لعضوية الفلسطينيين الذين ينحدرون من أصول مقدسية.

وتم الاتفاق، خلال اللقاء، على ضرورة تفعيل الجمعية بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات الفلسطينية الأميركية الأخرى.

وشارك السفير عريقات في حفل عقدته اللجنة العربية الأميركية لمكافحة التمييز العنصري (ADC) لتكريم الصحفي والدبلوماسي العريق كلوفيس مقصود، الذي توفي في شهر أيار الماضي.

وركز الحفل على إنجازات مقصود ومنها عمله كسفير لجامعة الدول العربية في الولايات المتحدة، وإسهاماته البحثية والكتابية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.