أعلنت منظمات "الهيكل" المزعوم أنها ستنظم مساء الخميس القادم مسيرة حاشدة حول أبواب المسجد الأقصى المبارك وفي قلب البلدة القديمة بالقدس المحتلة، احتفاءً بحلول شهر آب العبري الذي يعتبره الاحتلال "شهر خراب الهيكل"، واحتفالًا بمرور 14 عامًا على تنظيم هذه المسيرة.

وبحسب المنظمين، فإن المسيرة ستنطلق الساعة السابعة من ساحة البراق غرب الأقصى، وتمر بشارع الواد في القدس القديمة، وتصل إلى أبواب القطانين ثم الحديد ثم المجلس، ومن ثم إلى شارع المجاهدين مرورًا بباب المجلس.

ويتخلل المسيرة رفع الأعلام الإسرائيلية ولافتات وأعلام تدعو لتسريع بناء "الهيكل" المزعوم، ويتخللها عادة رقصات تلمودية وترديد شعارات عنصرية ضد العرب والمسلمين.

وستستثمر منظمات "الهيكل" هذه المسيرة للدعوة لأكبر اقتحام جماعي للمسجد الأقصى في 14 آب الجاري، في ذكرى ما يُطلق عليه الاحتلال "ذكرى خراب الهيكل".

وفي سياق متصل، تتواصل فعاليات مختلفة تدعو وتحشد إلى تسريع بناء "الهيكل"، كإقامة يوم دراسي نسائي بمشاركة منظمة "نساء من أجل الهيكل" الخميس القادم، في إحدى القاعات بالقدس المحتلة.

كما سيتم إقامة خيمة اعتصام واحتجاج على أرض مقبرة مأمن الله، في الموقع الذي يسميه الاحتلال بـ "حديقة الاستقلال"، وذلك لحشد المجتمع الإسرائيلي للمشاركة في اقتحام الأقصى المرتقب في ذكرى "خراب الهيكل".

إلى ذلك شارك عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك الخميس الماضي في حلقة دراسية عقدت في مدينة "تل ابيب"، كإحدى الفعاليات الداعية إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى، خاصة في المناسبات الدينية اليهودية.