قال رئيس اللجنة الدولية للتحقيق في انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي تجاه الرياضة الفلسطينية، إن الكرة الآن في ملعب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لاتخاذ القرارات وليست في يد اتحاد الكرة الفلسطيني، بعد طرح الملف على كونجرس الفيفا وتشكيل لجنة التحقيق التي يرأسها.

وأضاف طوكيو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الجمعة، داخل مقر اتحاد كرة القدم الذي تعرض للقصف والتخريب والتدمير من قبل الاحتلال خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، أن الأمر لا يتعلق الآن بالاتحاد الفلسطيني بل يتعلق في يد اللجنة المكلفة لمعاجلة الأمر.

وشكر اتحاد الكرة على ما يبذله من جهد، وقال: "لم أحضر من اجل السياسة بل حضرت من اجل كرة القدم، لذلك لا أريد أن أخلط الأمور، ونريد ان نعمل من خلال كرة القدم، ونأمل أن يكون هناك تطور في العديد من الملفات التي سيعود القرار النهائي فيها إلى الجمعية العمومية للفيفا".

واعرب طوكيو عن أسفه لما شاهده من دمار وخراب، قائلا: "ما رأيته أمر مؤلم، بالنسبة لنا كرة القدم هي جزء من الحوار، ومن المفترض أن نركز على تطوير اللعبة وقوانينها وانظمتها المتعلقة بالبطاقة الصفراء والحمراء، وانا هُنا سأرفع البطاقة الحمراء من اجل محاربة العنصرية في كرة القدم".