لبى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، دعوة رئيس وزراء تايلند الجنرال برايوت تشان–اوتشا على عشاء عمل.

وعزف لدى وصول سيادته النشيدان الوطنيان الفلسطيني والتايلندي.

وعبر سيادته في كلمة له خلال المأدبة عن شكره لرئيس الوزراء التايلندي على هذه الدعوة الكريمة.

وشكر الرئيس رئيس وزراء تايلند على اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وتصويتها لصالح قرارات فلسطين في الأمم المتحدة.

 كما اعرب سيادته عن تقديرنا العالي لمساهمة الحكومة التايلندية في الدعم الإنساني المقدم من خلال الهلال الأحمر الفلسطيني، ومشاركتها في مؤتمر سيباد لدعم التنمية في فلسطين.

ودعا سيادته رئيس الوزراء التايلندي لزيارة فلسطين في الوقت الذي يراه مناسباً.

 

وفيما يلي نص كلمة الرئيس في عشاء العمل:

دولة رئيس الوزراء الجنرال برايوت تشان – اوتشا

الأصدقاء والحضور الكريم،،،

بداية أشكركم يا دولة رئيس الوزراء على هذه الدعوة الكريمة للقائكم وتناول العشاء معكم، وهي فرصة لتجديد عرى الصداقة وتعزيز العلاقة بين البلدين.

أجرينا مع دولة رئيس الوزراء، محادثات ناجحة وبناءة، شملت سبل تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تنظيم اجتماعات، او لجنة مشتركة، وخاصة في مجال التبادل التجاري، والسياحة، والثقافة.

وبهذه المناسبة نقدم شكرنا الجزيل على اعتراف تايلاند بدولة فلسطين، وتصويتها لصالح قرارات فلسطين في الأمم المتحدة.

 وكما نقدر عالياً مساهمة حكومتكم في الدعم الإنساني المقدم من خلال الهلال الأحمر الفلسطيني، ومشاركة بلادكم في مؤتمر سيباد لدعم التنمية في فلسطين.

وقد كانت الفرصة سانحة أيضاً لعرض آخر المستجدات في العملية السياسية، وما يجري في فلسطين، وقد لمست تفهماً كبيراً وتعاطفاً مع قضيتنا، وتوافقاً حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

دولة رئيس الوزراء، نحن نسعى لتحقيق السلام والاستقلال لشعبنا وفق حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، ونؤيد عقد مؤتمر دولي للسلام، وخلق آلية متعددة جديدة لحل هذا الصراع الذي طال أمده. وإننا نعمل مع المجموعة العربية لتقديم مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف الاستيطان الإسرائيلي.

يسعدنا يا دولة الرئيس اليوم دعوتكم لزيارة فلسطين في الوقت الذي ترونه مناسباً.

وأخيراً أجدد الشكر لتايلاند على كل ما تقدمه من دعم سياسي واقتصادي لفلسطين، وأتمنى لعلاقاتنا الثنائية مزيداً من التطور والنماء.

ولكم يا دولة رئيس الوزراء، ندعو الله أن يمدكم بالصحة والعافية والقوة لمواصلة جهودكم من أجل رفعة وطنكم وشعبكم وللشعب التايلاندي الصديق نتمنى المزيد من الازدهار والنجاح.