البيت الأبيض: تصريح ترامب ضد المسلمين قد يحرمه الرئاسة

قال البيت الأبيض،  يوم الثلاثاء، إن تصريحات المرشح دونالد_ترامب عن المسلمين لا تؤهله الترشح للرئاسة.

واعتبر جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض أن نوعية حملة ترامب الرئاسية فيها خطاب مكانه "مزبلة التاريخ". وقال إن تصريحاته "مسيئة وتسمم الأجواء".

وأضاف أن مرشحي الرئاسة الجمهوريين الذين تعهدوا بدعم الشخص الذي سيفوز بترشيح الحزب ينبغي أن يتبرأوا من ترامب "فورا".

وكان ترامب، وهو أبرز المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، دعا الاثنين في بيان إلى وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وعلّق البيت الأبيض على بيان ترامب بشأن المسلمين، وقال إنه "يتعارض مع قيم الأميركيين وأمن أميركا".

وقال نائب مستشار الأمن القومي الأميركي بن رودس الاثنين إن دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب إلى فرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة يتعارض مع قيم الأميركيين، ومن شأنه أن يلحق ضرراً بأمن الولايات المتحدة.

مصرع 11 مهاجرا بعد غرق زورقهم قبالة سواحل اليونان

قالت السلطات اليونانية، إن 11 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وثمة 13 مفقودا، بعد أن غرق زورق كان يقل 50 مهاجرا شرقي بحر إيجة.

وأكد خفر السواحل، أنه تم إنقاذ 26 شخصا أحياء، مضيفا أن الحادث وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء عندما غرق زورق خشبي كان ينقل المهاجرين من تركيا بالقرب من جزيرة فارماكونيسي.

ومن بين الضحايا خمسة أطفال وأربعة رجال وامرأتان. ولم تعرف جنسياتهم على الفور.

تعتبر اليونان نقطة الدخول الرئيسية بالنسبة للاجئين والمهاجرين الاقتصاديين الذين يسعون لحياة أفضل في الاتحاد الأوروبي.

الجيش اللبناني يقصف مواقع المسلحين شرق البلاد

قصف الجيش اللبناني امس الثلاثاء بالمدفعية مواقع المسلحين في منطقة جرود رأس بعلبك شرق لبنان .

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام « اللبنانية الرسمية أن مدفعية الجيش اللبناني استهدفت مواقع المسلحين في جرود رأس بعلبك بعد رصد تحركات مشبوهة.

ومن ناحية اخرى أوقفت المديرية العامة للأمن العام اللبناني مواطناً لبنانياً بسبب انتمائه الى تنظيم "داعش".

وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأمن العام أمس الثلاثاء إنه «في إطار متابعة نشاطات المجموعات المسلحة والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء على إشارة النيابة العامة المختصة لبنانيا لانتمائه الى تنظيم مسلح».

وأضاف البيان انه بالتحقيق مع الموقوف « اعترف بانتمائه الى تنظيم داعش وإرتباطه بمسؤوليه ومنهم لبنانيون ، إضافة الى تواصله مع أحد عناص التنظيم المذكور، المدعو ابو الدرداء الشامي المتواجد في سورية بهدف السفر الى مدينة الرقة عبر تركيا للالتحاق والقتال في صفوفه».

وتابع البيان أنه بعد انتهاء التحقيق مع الموقوف « أحيل الى القضاء المختص».

لأول مرة: روسيا تقصف "داعش" عبر غواصة من البحر

أطلقت روسيا لاول مرة صواريخ باتجاه مواقع لتنظيم داعش في سوريا من غواصة في البحر المتوسط.

واعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ان الصواريخ أصابت موقعين كبيرين للتنظيم في الرقة.

واضاف انه تم ابلاغ "إسرائيل" والولايات المتحدة مسبقا قبل توجيه الضربات الصاروخية.

بوتين يأمر بعدم فتح الصندوق الأسود الخاص بالقاذفة الروسية التي أسقطتها تركيا إلا بحضور خبراء دوليين

أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لوزير الدفاع سيرغي شويغو بعدم فتح الصندوق الأسود للقاذفة الروسية "سو-24" إلا بحضور خبراء دوليين، مؤكدا تمسك موسكو بموقفها تجاه أنقرة.

وفي اجتماع مع رئيس الدولة مساء الثلاثاء عرض الوزير عليه جهاز تسجيل البيانات (الصندوق الأسود) العائد لطائرة "سو-24" الروسية التي تم إسقاطها في سوريا يوم 24 من الشهر الماضي بصاروخ أطلقته المقاتلة التركية "إف-16".

وأضاف بوتين أن المعطيات المسجلة في الصندوق الأسود، مهما كانت، لن تغير العلاقة الروسية تجاه تركيا، مشيرا إلى ضرورة دعوة كل من يريد المشاركة في فك تشفيره للعمل على ذلك.

وقال بوتين: "مهما كانت المعلومات التي سنعرفها، لن تغير علاقتنا إزاء ما فعلته السلطات التركية.. لم تكن تركيا بالنسبة لنا دولة صديقة فحسب، وإنما كانت حليفة لنا في مكافحة الإرهاب، ولم يتوقع أحد قيامها بهذا الطعن الجبان الخائن في الظهر".

هذا وأشار الرئيس الروسي إلى أهمية أن تعرف موسكو كل تفاصيل الحادث، وقال: "لهذا السبب يجب أن نعمل مع هذا الجهاز على المستوى الأكثر علوا واهتماما ودقة ومهنية، بمشاركة الخبراء الدوليين.. وعلى كل الحال، علينا أن ندعو كل من يريد المشاركة في هذا العمل".