بدعوة من رئيس بلدية سبلين الأستاذ محمد قوبر عُقِد إجتماع مع الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة وادي الزينة الاثنين 30\11\2015، في مقر بلدية سبلين لبحث ومناقشة أزمة النفايات في منطقة وادي الزينة وسبلين.

وخلال الاجتماع تمّت مناقشة الوضع السائد في المنطقة في ظل أزمة النفايات التي تعاني منها المنطقة وخاصة بعد إقفال المكب من قِبَل الأهالي إحتجاجاً علی حرق النفايات، وما تسببه تكدس النفايات في الشوارع من أضرار صحية فادحة على جميع الأهالي القاطنين في المنطقة.

وناقش المجتمعون بكل مسؤولية وشفافية كثيراً من الحلول ولم يكن لدى البلدية أي حل واقعي سوى وجود قطعة أرض بجانب الأتوستراد الساحلي تعود ملكيتها للبلدية ويمكن للبلدية استخدامها كمكب ومطمر مؤقت لحل أزمة النفايات، حيث تعهد رئيس البلدية بتجهيز الأرض بكافة المواصفات الصحية لطمر النفايات فيها، والتقيّد بكافة الشروط الصحية والبيئية التي لاتسبّب أي ضرر للأهالي في المستقبل بسبب استخدامها كمكب للنفايات.

وفي نهاية الإجتماع وافق المجتمعون على هذا الحل المؤقت لحين حل مشكلة النفايات على صعيد البلاد بشكل عام، وبقي هذا الحل قيد التشاور مع الأهالي القاطنين قرب المطمر.