نظّمت حركة "فتح" في شعبة البداوي مسيرة جماهيرية احياءً للذكرى الحادية عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذلك يوم الاربعاء11\11\2015، حيث انطلقت من امام مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات وجابت الشوارع الرئيسة لمخيم البداوي .

وشارك في المسيرة ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى واحزاب لبنانية وفعاليات وروابط وجماهير من مخيمات الشمال ومدينة طرابلس، وتقدّمتها ثلة من حرس الشرف والمكاتب الحركية والمجموعات الكشفية والاندية الرياضية.

كلمة حركة "فتح" القاها امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض حيث قال: "إننا نحيي ذكرى استشهاد القائد الرمز الرئيس ابو عمار في مخيمات الشتات، لنؤكد انتماءنا والتزامنا بالمصالح الوطنية لشعبنا من اجل استكمال مشروعنا الوطني واقتلاع الاحتلال من ارض الاباء والاجداد، واقامة دولتنا المستقلة وعودة اللاجئين الى ديارهم تنفيذاً للقرار 194".

واشار فياض الى ان انتفاضة الشباب الفلسطيني تتصاعد يومياً رغم ارتفاع عدد الشهداء والجرحى والمعتقلين بالمواجهات اليومية ضد المحتلين الصهاينة في كل الاراضي الفلسطينية من مدينة الخليل ورام الله وجنين وبئر السبع وعكا وحيفا وغزة هاشم والناصرة ونابلس.

وأضاف فياض "ان خسارتنا كبيرة برحيلك ابا عمار، ولكن عزاءنا بوجود ابنائك، ابناء حركة الفتح وشبابها المنتفضين بقيادة الاخ الرئيس ابو مازن حامل الامانة لاستكمال المشوار بالحرية والاستقلال واقامة الدولة على كامل التراب الوطني الفلسطيني".

وأردف فياض"وفي الوقت الذي تتعالى فيه الاصوات من ابناء شعبنا الأبي بضرورة انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام وتعزيز الوضع الداخلي الفلسطيني من اجل مواجهة الاحتلال الصهيوني وطرده من ارضنا المباركة تخرج للأسف تصريحات قيادة حماس في قطاع غزة برفض احياء ذكرى سيد الشهداء الرمز ياسر عرفات ابو عمار هذا الرجل الذي بحجم وطن، والذي عاش واستشهد من اجل فلسطين وشعبها ومقدساتها" .

واشار فياض إلى ان تعذيب الفتى احمد مناصرة بوحشية على ايدي المحققين الصهاينة يشكل وصمة عار على جبين العدالة الدولية وجميع جمعيات حقوق الانسان التي غابت عن ما يجري بحق ابناء فلسطين، وطالب بحماية دولية لاطفالنا وابناء شعبنا ومقدساتنا من السلوك الصهيوني البشع الذي يرتكب بحقهم يومياً فوق ارض فلسطين.