مستوطنون يواصلون اقتحامهم للاقصى

تواصلت، اليوم الأربعاء، اقتحامات عصابات المستوطنين اليهودية للمسجد الأقصى، عبر مجموعات صغيرة ومحدودة، من باب المغاربة، فيما تولت عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة حمايتها وحراستها خلال جولاتها الاستفزازية في المسجد.

وفي الوقت ذاته، انتشر المصلون وطلاب وطالبات مجالس العلم في رحاب الأقصى المبارك، في حين واصلت نساء مبعدات عن المسجد الاقصى اعتصامهن حول بوابات المسجد المبارك، علما أن الابعاد يتم تنفيذه طيلة اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى، ويشمل نحو 60 سيدة وطالبة بسبب تصديهن بهتافات التكبير الاحتجاجية لاقتحامات المستوطنين.

مسيرة مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في الخليل

شارك المئات من أهالي محافظة الخليل في المسيرة الشعبية، اليوم الاربعاء، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب المشاركون في المسيرة القيادة الفلسطينية وكافة الفصائل والعالم الدولي بضرورة التدخل والضغط على الاحتلال للافراج عن جثامين الشهداء دون قيد أو شرط.

وذكر أمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط  أنه حتى اللحظة رغم الموافقة الاسرائيلية بشرط الدفن ليلا، ونحن رافضين لهذا الشرط، ومصرين على دفنهم في وضح النهار بمشاركة جماهيرية تليق بأرواح الشهداء، فهم يعيشون بحالة رعب بمشاركة واسعة، لهذا هم رافضين لدفنهم نهاراً لأن هذا الأمر يشكل أزمة للاحتلال.

وقال يوسف شقيق الشهيد المحتجز سعد الأطرش  نحن كعائلة شهيد وجميع عائلات الشهداء نؤكد اصرارنا على دفن الشهداء نهاراً، حتى لو بقي الشهداء عشر سنوات جثامينهم محتجزة لدى الاحتلال.

نابلس: الاحتلال يبلغ عائلة الأسير خضير بهدم منزلها

أبلغت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، شفويا عائلة الأسير تامر خضير (26 عاما) من بلدة بيتا جنوب نابلس، نيتها هدم منزلها.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأبلغت عائلة الأسير خضير الذي تعرض لعملية طعن قرب مستوطنة 'ارائيل' قبل عدة أيام وجرى اعتقاله، نيتها هدم المنزل، وأجرت قياسات له من الداخل.

الحمد الله ..يؤكد أهمية دور اليونيسف في رصد وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية خاصة بحق الأطفال

أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على أهمية دور اليونيسف في رصد وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية خاصة بحق الأطفال.

وعرضها على المستوى الدولي، مشددا على ضرورة إلزام مؤسسات الأسرة الدولية إسرائيل بالقانون الدولي والإنساني ووقف هذه الانتهاكات.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، المدير الإقليمي الجديد لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بيتر سلامة، حيث أطلعه على أخر الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين العزل خاصة الأطفال.

وأكد الحمد الله على التعاون المتين بين الحكومة واليونسيف في العديد من المجالات خاصة التعليم والصحة والمياه في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين لا سيما الأطفال.

الصحة تسير قافلة شاحنات من الأدوية لغزة ب 5 ملايين شيقل

سيرت وزارة الصحة اليوم الأربعاء قافلة من الادوية والمواد المخبرية والمستهلكات الطبية الى مستودعاتها في المحافظات الجنوبية وبقيمة مالية تصل الى 5 ملايين شيقل.

وقال وزير الصحة د. جواد عواد في تصريح صحفي "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس وتعليمات من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله نسير اليوم 10 شاحنات محملة بالادوية والمواد المخبرية والمستهلكات الطبية الى مستودعات وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية وبقيمة 5 ملايين شيقل".

وأوضح  عواد  " ان هذه الشاحنات تضم أدوية لعلاج مرضى السرطان و زراعة الكلى ومرضى الهيموفيليا والامراض المزمنة إضافة الى مضادات حيوية ومحاليل وريدية ومواد مخبرية ومستهلكات طبية خاصة بغرف العمليات وأقسام الطوارئء".

يشار الى أن هذه الشحنة تحتوي على 9 شاحنات أدوية وشاحنة عبارة عن ثلاجة مبردة محملة بـ134 طرد أدوية حيث من المتوقع وصولها الى غزة ظهر غد الخميس.

رسميا: مباراتي فلسطين مع السعودية وماليزيا ستلعبان في ارض محايدة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الاربعاء، اقامة مباراتي فلسطين مع السعودية وماليزيا في ارض محايدة.

وقال الفيفا في بيان "قررت لجنة الطوارئ لتصفيات كأس العالم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ونائبه خوان أنخيل نابوت وميشيل دهوج إقامة مباراتي المنتخب الفلسطيني المقبلتين في تصفيات كأس العالم أمام السعودية وماليزيا - المقرر إقامتهما في فلسطين - إلى ملعب محايد."

وتابع بيان "الفيفا"، "ان القرار جاء بعد اجتماع عقد  بالامس بين مسؤولين امنيين من الفيفا مع الاجهزة الامنية الفلسطينية والذي قالت فيه الاجهزة الامنية انها لا تستطيع ضمان امن المباريات في فلسطين".

وقررت الفيفا تأجيل موعد مباراة فلسطين والسعودية وذلك ضمن إطار مواجهات الجولة الخامسة المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا الى يوم الاثنين من تاريخ 9 / 11، مع بقاء مباراة ماليزيا في ذات توقيتها 12 / 11 .

وطالب الفيفا من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تزويده بالملاعب المحايدة المفضلة لديه في آسيا لإقامة المباراتين.

القائمة المشتركة: قرار لجنة الآداب البرلمانية ضد الطيبي انتقام سياسي

ادانت القائمة المشتركة بشدة، قرار 'لجنة الآداب' البرلمانية، منع النائب أحمد الطيبي، من إدارة جلسات الكنيست مدة أسبوعين، على خلفية إنزاله الوزير زئيف إلكين عن منصة الخطابة قبل نحو أسبوعين، خلال نقاش ساخن في قضية القدس والأقصى.

وقالت القائمة المشتركة في بيان أصدرته لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء، إن 'قرار لجنة الآداب يندرج ضمن حملة التحريض المتواصل ضد الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل وضد قياداتها السياسية، التي اخذت بعدًا هستيريًا في الأجواء الأمنية والانتقامية والعنصرية والفاشية'.

وأكدت القائمة المشتركة أن 'لجنة الآداب' انتهجت سياسة التمييز العنصري خلال أتخاذها القرار وفرض عقوبة تعليق صلاحية النائب الطيبي في إدارة جلسات الهيئة العامة، بصفته نائبا لرئيس الكنيست، متجاهلة التصريحات العنصرية والتحريض الدموي الذي شنه الوزير إلكين ضد الطيبي والنواب العرب، مشيرة الى أن قرار اللجنة لا يهدف للحفاظ على النظام في جلسات الكنيست، بل للانتقام السياسي من القيادة العربية، التي عبرت عن ضمير شعبها وعن مواقفه الرافضة للاحتلال الاسرائيلي والمؤيدة للنضال الفلسطيني التحرري.

وأضافت القائمة المشتركة في البيان: 'لا الملاحقة السياسية ولا عقوبات لجنة الآداب، ولا التحريض العنصري والفاشي، يمكن أن يزحزح أعضاء القائمة المشتركة عن مواقفهم المبدئية، فالقضية قضية شعب تريد السلطة ردعه وتدجينه وعزله عن قضيته الكبرى، قضية فلسطين. مستمرون في النضال حتى ينتهي الاحتلال والحصار ويتحرر شعبنا وصولا للاستقلال'.

"هيئة الأسرى": البرد يهدد مئات الأسرى الفلسطينيين

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها اليوم الأربعاء، من أن مئات الأسرى الفلسطينيين مهددين بمحاصرة البرد القارس لهم في هذا الفصل، في ظل تصاعد أعداد المعتقلين بشكل جنوني، وانعدام وسائل التدفئة داخل السجون ومراكز التوقيف.

وأوضحت الهيئة، أن معاناة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تزداد كلما ازدادت برودة الطقس أو تساقطت الثلوج والأمطار، بينما تكون المعاناة أشد لأولئك الذين يعتقلون حديثا وينامون على الأرض بلا أغطية أو حتى فراش بسيط.

وأضافت، أن عشرات المعتقلين الجدد الذين تم الزج بهم داخل السجون، لا يتوفر لهم حتى المتسع للنوم كما الحال حاليا في سجني عوفر ومجيدو، حيث تنتج المعاناة عن منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية دخول وسائل التدفئة والملابس الشتوية لهم.

وبحسب معطيات هيئة شؤون الأسرى والمحررين فإن قرابة 7000 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال ومراكز التوقيف الإسرائيلية، تم اعتقال أكثر من 1500 منهم خلال اكتوبر الماضي، غالبيتهم من محافظتي القدس والخليل.

وناشدت الهيئة، المنظمات الحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر سرعة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال ولجم جنونها في اعتقال العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني يوميا بينهم مئات القاصرين،  واجبارها على السماح بإدخال الأغطية والملابس الشتوية ووسائل التدفئة للأسرى، قبل تزايد برد الشتاء.

17 قرار هام..مجلس الوزراء يعقد جلسته في الخليل:نرفض مفاوضات تطيل عمر الاحتلال..ولا نقبل بابتزاز اسرائيل لتسليم الشهداء

استهل مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية التي عقدها يوم الثلاثاء في مدينة الخليل برئاسة الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء، بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء محافظة الخليل، وكافة شهداء شعبنا، وتوجه المجلس بتحية إكبار واعتزاز إلى أبناء شعبنا في محافظة الخليل، وإلى عائلات وأسر الشهداء، مؤكداً على أن إقدام سلطات الاحتلال على زرع المستوطنين

الإرهابيين في قلب الخليل، واستهداف المحافظة بزرع البؤر الاستيطانية منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية عام 1967، وارتكاب المذبحة البشعة في الحرم الإبراهيمي عام 1994، وتزوير التاريخ والتراث الوطني والديني والثقافي، كان مقدمة للمخططات اللاحقة لتقسيم الحرم الإبراهيمي الشريف،واستهداف كافة قرى وبلدات وأحياء المحافظة وفي مقدمتها البلدة القديمة وتل الرميدة وشارع الشهداء بهدف تهويد مدينة الخليل.

وأكد المجلس على أن صمود شعبنا في مدينة الخليل، والتضحيات الجسام التي قدمها أبناء المحافظة رغم سياسة الفصل العنصري وكل الممارسات العنصرية التي ارتكبتها

قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق سكانها، دفع بالحكومة الإسرائيلية إلى حملة انتقام أدت خلال الهبة الشعبية إلى استشهاد تسعة وعشرين شهيدةً وشهيداً من أبناء المحافظة رووا بدمائهم الزكية تراب فلسطين، واحتجزت جثامينهم وماطلت

سلطات الاحتلال في تسليمها دون أي اعتبار لكرامة الشهداء وحرمة الموت، وأكد المجلس رفضه لسياسة الابتزاز والشروط الإسرائيلية لتسليم جثامين الشهداء.

واستمع المجلس إلى تقرير من السيد كامل حميد محافظ محافظة الخليل حول ما تتعرض له المحافظة من هجمة استيطانية وانتهاكات تقوم بها قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين، معربا عن تقديره لمتابعة السيد الرئيس ورئيس الوزراء لاستلام

جثامين جميع الشهداء، وتشييعهم بجنازات رسمية تليق بهم وبتضحياتهم، واستعرض المحافظ عدداً من المطالب لتعزيز صمود شعبنا وإفشال المخططات الإسرائيلية.