المفتي دريان: ان الخطب في المساجد يجب ان تتركز على فلسطين وقضيتها المركزية للأمتين الإسلامية والعربية

أبو عفش: ان فلسطين والقدس ومسجدها الأقصى يجب ان يستأثروا اهتمام جميع مسلمي العالم

في زيارة هي الأولى منذ تسلّمه سدة الرئاسة الروحية في لبنان، قام وفد مشترك من حركة "فتح" ممثلاً بامين سر الحركة في بيروت سمير أبو عفش وتكتل الجمعيات الأهلية البروتية، بزيارة الى سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان، في دار الإفتاء في منطقة عائشة بكار، ظهر الخميس 29\10\2015.

الزيارة تأتي في إطار التواصل الفلسطيني اللبناني مع المرجعيات السياسية والروحية اللبنانية لأجل الحشد والدعم المطلق للشعب الفلسطيني في فلسطين والقدس.

وقد تركّز اللقاء على سُبُل دعم انتفاضة شعبنا الفلسطيني عموماً، وأهل القدس خصوصاً، حيث أكّد سماحته الدعم المطلق لنضال الشعب الفلسطيني لنيل الحرية والإستقلال والعودة مؤكداً ان قراره لخطباء المساجد يجب ان يتركز على فلسطين وقضيتها المركزية للأمتين الإسلامية والعربية.

من جهته أثنى ابو عفش على دور دار الإفتاء وعلى المفتين الذين تعاقبوا على رئاسة هذا الصرح الديني والروحي للمسلمين في لبنان، لمساندتهم ودعمهم القضية الفلسطينية، واعتبارها القضية المركزية للمسلمين والعرب لافتاً "ان فلسطين والقدس ومسجدها الأقصى يجب ان يستأثروا اهتمام جميع مسلمي العالم باعتبار المسجد الأقصى هو ملك جميع المسلمين، بينما نرى اليوم أن الفلسطينيين وحدهم في الميدان، يدافعون عن الأقصى بالحجر والسكن وبكل ما أوتوا من وسائل بدائية".