نفّذ مجلس شرف قيادة المجموعات الكشفية - المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة  رحلة ترفيهية هادفه لمنتزهات القاسمية في مدينة صور جنوبي لبنان. وشارك في الرحلة 100 مشارك ومشاركة من مختلف المراحل الكشفية وضمت الرحلة مشاركة أطفال غير منتسبين للكشافة ضمن برنامج الدمج الكشفي.

وتضمن  برنامج الرحلة وجبتي الفطور والغداء وممارسة مهارات السباحة في نهر القاسمية، وحلقات الدبكة الشعبية الفلسطينية وإرشادات كشفية صحية ومجتمعية  وصرخات وأغاني كشفية ووطنية . كما وجه الكشافة صرخات وأغاني نصرة للأقصى وداعمة ومساندةللمرابطين في المسجد الأقصى.

وهدفت الرحلة إلى إخراج الأطفال من الضغط النفسي الذي عانوه خلال فترة الأحداث المسلّحة الأخيرة في المخيم، وإيجاد فسحه من التعبير عن الرأي والمكنونات الداخلية لهم، ودمج مجموعة من الأطفال من غير المنتسبين للكشافة ضمن برنامج الدمج الكشفي الذي بدأ الكشافة في العمل عليه برؤية متطورة ورسالة جامعة من خلال لجنة تطوير البرامج والمناهج الكشفية. هذا ورافق الكشافة في رحلتهم أعضاء الشعبة مسؤول الإدارة عماد بليبل ووائل عبدالله وثلة من القادة الكشفيين المتمرسين.

ويعدُّ هذا النشاط الثاني الذي ينظّمه الكادر الشبابي الكشفي الذي تسلم إدارة المكتب الكشفي الحركي في شعبة عين الحلوة منذ أسبوع والذي وصف بالقرار الجريء والخطوة الشجاعة في تمكين الشباب من مهام حقيقية لتعزز قدراتهم وتطور مهاراتهم لأخذ أدوارهم في مجتمعاتهم بشكل أوسع.