المكتب الطلابي لشعبة الرشيدية ينظّم ورشة عمل حول صفات ومهارات القائد

نظّم المكتب الطلابي الحركي شعبة الرشيدية بالتعاون مع المؤسسات الحركية في منطقة صور ورشة عمل لمجموعة من الكوادر الطلابية من المرحلة الجامعية حول اهم الصفات والمهارات التي يجب أن يتمتع بها القائد.

 وبعد مقدمة ترحيبية من مسؤول المؤسسات الحركية في منطقة صور الاستاذ نادر سعيد وأمين سر المكتب الطلابي الحركي في شعبة الرشيدية الاستاذ محمود الزيني، قاد  المدرّب الدولي الاستاذ احمد عباس الورشة وذلك في جو تفاعلي بين المدرب والحضور. يأتي ذلك ضمن سلسلة ورشات عمل تدريبية بإشراف متخصصين ستُقام في منطقة صور في سبيل اعداد كادر شبابي قيادي.

حركة "فتح" شعبة صيدا تزور د.عبد الرحمن البزري للتباحث في الأوضاع الفلسطينية

زار وفد من حركة "فتح" شعبة صيدا رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في مدينة صيدا، وتقدّم الوفد امين سر الشعبة الحاج مصطفى اللحام وأعضاء وكوادر الشعبة.

وخلال اللقاء وصف الحاج مصطفى اللحام الأوضاع في فلسطين بالصعبة والخطيرة بسبب اعتداءات قطعان المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وإحراق ممتلكاتهم والاعتداء على المساجد والكنائس والتدنيس اليومي للمسجد الاقصى بحماية من قوات الاحتلال، وشدّد على أن الفلسطيني في لبنان هو تحت سلطة الدولة الللبنانية ولن يكون الا عامل استقرار في هذا البلد الشقيق وأكد ان الفلسطيني في لبنان هو ضيف لحين عودته الى وطنه فلسطين.

بينما رأى البزري أن حركة "فتح" هي العامود الفقري للقضية الفلسطينية وعندما تكون "فتح" بخير تكون القضية الفلسطينية بخير، وتطرق البزري إلى موضوع أزمتَي الكهرباء والماء مؤكّداً ضرورة حلها بأسرع وقت ممكن في ظل الطقس الحار الذي يشهده لبنان.

كما شدّد الدكتور البزري على اهمية توفير الاموال اللازمة لوكالة الاونروا لأن الامن الصحي والاجتماعي والانساني هو جزء من الامن السياسي، ونوّه إلى أن تقليص الخدمات سينعكس سلباً على اللبنانيين والفلسطينيين معاً، مناشداً رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل باسيل عقد لقاءات مع سفراء الدول المانحة لحثّهم على التمويل واستعادة موازنة "الاونروا"، بل زيادتها، لان احتياجات اللاجئين تزداد كل يوم، متسائلاً "ماذا يفعل العالم وهو الذي يستطيع ان يموّل حروباً واسلحة دمار وتنظيمات خطيرة، فكيف لا يمكن ان يمول الاونروا والتي هي بالاساس قضية اللجوء وعنوان العودة؟!".

وخلال اللقاء قدّم الحاج مصطفى اللحام وأعضاء وكوادر شعبة صيدا درعاً تذكاريةً باسم حركة "فتح"ـ شعبة صيدا تقديراً لمواقف البزري الداعمة للقضية الفلسطينية وحق شعبنا بالعيش بكرامة.