تعرف على بعض النصائح لاستخدام كاميرا الهاتف الذكي وكأنها كاميرا احترافية.

من المعلوم أن الهاتف الذكي هو أكثر الأجهزة الالكترونية استخداماً في مجالات عديدة تتراوح مابين التسلية والعمل ولعل استخدامه لالتقاط صور هو أمر شائع جداً خصوصاً مع التحسينات التي تطرأ عليها مع مرور الأعوام تمكن في بعض الأحيان محترفو التصوير من استخدامها ككاميرات DSLR الاحترافية.

وكما في أي جهاز فهناك طرق ونصائح للاستخدام الأفضل له وهذا ينطبق أيضاً على كاميرا الهاتف الذكي الذي قد يتحول إلى كاميرا احترافية، إليكم هذه النصائح:

أولاً. لاتستخدم التقريب أو التبعيد Zoom

طبعاً السواد الأعظم من كاميرات الهواتف الذكية تستخدم التقريب الرقمي Digital Zoom بينما الكاميرات الحقيقية تستخدم التقريب الضوئي الأقوى والأفضل لذا أو نصيحة في استخدام كاميرا الهاتف الذكي هي عدة استخدام التقريب الرقمي فهو سيعطي في النهاية صور بدقة غير جيدة. طبعاً في بعض الأحيان وعند استخدام صور سريعة يتم اللجوء إلى هذا النوع من التقريب.

Camera Zoom

ثانياً. لاتستخدم ضوء الفلاش بل قم بالاعتماد على ضوء البيئة المحيطة

ضوء الفلاش عادة غير مفيد خصوصاً بالنسبة لأشخاص هم غير محترفين في التصوير فالضوء الناتج عنها يؤدي إلى إضاءة أكثر للمكان الذي تلتقط فيه الصورة بينما ينتج عن ذلك في أن تظهر الأجسام داكنة وبدلاً من استخدامه يمكن الاستعاضة بالضوء المحيط.

ثالثاً. استخدام الكاميرا الخلفية في الهاتف وليست الأمامية

مع انتشار موضة السيلفي مؤخراً فقد بدأ المستخدمون بالاعتماد على الكاميرا الأمامية في الهاتف بدلاً من الخلفية التي تعتبر أكثر دقة وتزويداً بالمميزات.

رابعاً. استخدم تطبيقات كاميرا بديلة بمتحكمات يدوية

الإصدارات الأخيرة من النظامين iOS واندرويد مزودة بواجهات برمجة التطبيقات API خاصة بالكاميرا يمكن للتطبيقات الخارجية استخدامها والحصول على متحكمات صورة يدوية متقدمة تستخدم العتاد الصلب بشكل أقوى من التطبيق الأساسي للكاميرا.