شكلت جمعية الإغاثة الطبية غرف طوارئ في مختلف محافظات الوطن لمساندة المواطنين ومواجهة أحوال الطقس الطارئة.

وقال د. مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الإغاثة الطبية إن فِرقا مشتركة من العاملين وعدد كبير من المتطوعين تعمل على مدار الساعة وخاصة في المناطق الأكثر تضررا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتواصل فرق الطوارئ عملها في محافظات غزة ونابلس والقدس والخليل وبيت لحم وسلفيت كما تعمل مراكز الإغاثة الطبية بانتظام في مناطق طولكرم وجنين والأغوار وتتعاون بشكل فعال مع فرق الطوارئ والدفاع المدني.

وفي إطار مواجهة العاصفة الثلجية والأحوال الجوية السيئة، فتحت الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت أبوابها منذ بدء العاصفة وعلى مدار الساعة، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الإغاثة المتمثاة في تعزيز وإسناد صمود أبناء شعبنا في كافة الظروف.

حيث قدمت الإغاثة الطبية ومن خلال طاقمها ومتطوعيها الخدمات لحوالي 60 مواطناً حيث قدمت لهم الأدوية والعلاجات حتى هذه اللحظة.

من جانبه، أشار خالد عرار منسق الإغاثة الطبية في المحافظة بأن الإغاثة الطبية على تواصل دائم مع طواقم الدفاع المدني والبلدية والعمليات المشتركة في المحافظة.

وأكد بدوره على أن الاغاثة سوف تواصل تقديم خدمات الطوارئ حتى انتهاء المنخفض الجوي.

كما وأشاد بالدور المميز لمتطوعي ومتطوعات الإغاثة في المحافظة الذين ساهموا  ومن اللحظات الأولى في مساعدة أبناء شعبهم في هذه الأحوال الجوية السائدة.