احتفل المئات من سكان محافظة الخليل، ظهر اليوم الخميس، بذكرى الهجرة النبوية للعام الهجري 1436 في الحرم الإبراهيمي، بحضور وزير الأوقاف يوسف إدعيس، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال

وفتحت سلطات الاحتلال كافة أجزاء الحرم الإبراهيمي امام المواطنين، لا سيما الأقسام التي خصصت للمستوطنين لممارسة شعائرهم التلمودية ، وفتح حديقة مجاورة للحرم امتلأت بالزائرين وطلاب المدارس في المحافظة .

وقامت مديرية الأوقاف في الخليل بتنظيم احتفال  وتوزيع الحلوى على المواطنين ودعوتهم إلى الصلاة وزيارة الحرم الإبراهيمي بشكل دائم لمواجهة الاحتلال الساعي إلى السيطرة على الحرم بأكمله .

ورفض زير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف إدعيس خلال حديثه مع " وطن للأنباء" إجراءات الاحتلال التي تستهدف المقدسات الإسلامية وتسعى إلى تهويدها ، حيث طالب الفلسطينيين  والعالم العربي بالتحرك لإنقاذ المقدسات الإسلامية والرد على جرائم الاحتلال .

وأكد إدعيس أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتقسيم المسجد الأقصى كما هو الحال في الحرم الإبراهيمي، وإتاحة الطريق أمام قطعان المستوطنين من اجل الاستيلاء عليه .

يشار الى أن المستوطنين قاموا بالاستيلاء على معظم  المنازل المجاورة للحرم الإبراهيمي ، يضاف لذلك، إخضاع الحرم تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة وإغلاق الطرق المؤدية له أمام المواطنين بشكل دائم