بمناسبة الذكرى الـ66 للنكبة، وضمن فعاليات المنتدى الثقافي نظّم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد وجمعية الغد الثقافية الاجتماعية أمسية شعرية في قاعة الشهداء في المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم برج الشمالي، أحياها الشعراء جهاد الحنفي ومحمود الباشا، وحضرها ممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية وفعاليات ثقافية واجتماعية وحشد من أهالي المخيم.

بدايةً ألقى الأستاذ هاني ميري كلمة بالمناسبة، سرد فيها تاريخ النكبة التي حلّت بالشعب الفلسطيني عام 1948، وأدّت إلى تهجير الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني إلى المنافي والشتات، مؤكّدًا إصرار الشعب الفلسطيني على العودة إلى دياره في فلسطين، ورفض كافة مشاريع التوطين والتهجير، وداعيًا إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود من اجل انجاز الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وفي مقدَّمها حقه في العودة وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

ثم قدّم الشاعر الأستاذ جهاد الحنفي مجموعة من قصائده الوطنية التي تتحدّث عن النكبة والعودة وشهداء المخيمات في مارون الراس.

كما ألقى الشاعر الأستاذ محمود الباشا مجموعة من القصائد الوطنية ذات الطابع الشعبي، وتناولت واقع اللجوء وأمل العودة إلى فلسطين.

هذا وقد أبدى الجمهور إعجابًا بما قدّمه الشعراء من قصائد وأشعار وطنية أثارت الحماسة في نفوس الحاضرين.