برعاية وتنظيم المكتب الحركي للشباب والرياضة، برئاسة عضو اقليم حركة فتح في لبنان الدكتور رياض ابو العينين، نظمت مباراة ودية "كأس الشهداء والصمود" بين نادي النجمة الرياضي، ومنتخب المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان، وذلك يوم الثلاثاء ٢-٩-٢٠٢٤، على ملعب نادي الصفاء الرياضي في بيروت.
تقدم الحضور أعضاء اقليم حركة فتح في لبنان، مستشار سفير دولة فلسطين في لبنان للعلاقات الوطنية الأخ سمير أبو عفش، دائرة الشباب، أعضاء منطقة بيروت، الشعب التنظيمية الكوادر الحركية، وحضور حزبي لبناني وفصائلي فلسطيني، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وحدة الإسعاف والطوارئ.

بعد عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين ولبنان والأمة العربي والإسلامية، ألقى عضو اقليم حركة فتح في لبنان رياض أبو العينين كلمة أكد خلالها التلاحم الوطني والأخوي بين الشعبيين اللبناني والفلسطيني، موجهاً التحية إلى شهداء الجنوب وكل لبنان والذين ارتقوا دفاعاً ونصرةً للقضية المركزية للعرب والمسلمين، وكل أحرار العالم.
وأضاف الدكتور رياض: أن الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس لن يستسلم أمام إجرام الحكومة الصهيونية الفاشية والمستوطنين، وسيبقى صامداً خلف قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس لتحقيق مشروعه الوطني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

بدوره، أكد رئيس نادي النجمة الرياضي الأستاذ مازن الزعني على أن لبنان بلد المقاومة كان وسيبقى حاضنة للقضية الفلسطينية، وأن الرياضة جزء من التضامن مع فلسطين وأهلها الذين يواجهون الإبادة وسط صمت دولي بالغ.
وانتهت المباراة بفوز نادي النجمة.

في الختام، قدم إقليم حركة فتح في لبنان كأس الشهداء والصمود ودرعاً تكريمياً إلى رئيس نادي النجمة.