البحرين تدين قصف منطقة المواصي غرب خان يونس

اعربت مملكة البحرين عن إدانتها واستنكارها للقصف الإسرائيلي لمنطقة المواصي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، أن المملكة تجدد دعوتها إلى احترام قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، بشأن حماية المدنيين والأعيان المدنية، والوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وتيسير إيصال المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق، بموجب القرارات الدولية ذات الصلة، وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735.

الكويت تدين مجزرة المواصي وتدعو مجلس الأمن إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانتها للمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والاعتداءات المتعمدة على فرق الإغاثة، والتي كان آخرها قصف مخيم للنازحين في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

واعتبرت الخارجية الكويتية في بيان صحفي، أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات إجرامية واضحة وصريحة، دليل على ارتكابها جرائم حرب وأنها تستخف بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان المستمر منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وجددت دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإلزام قوات الاحتلال بالانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة.

لبنان تدين مواصلة إسرائيل عدوانها المُمنهج على المدنيّين الفلسطينيين العُزّل

 أعربت وزارة الخارجيّة والمغتربين اللبنانية عن إدانتها لمواصلة إسرائيل عدوانها المُمنهج على المدنيّين الفلسطينيين العُزّل، واستهدافها المُتعمّد لمراكز إيواء النازحين، والتي كان آخرها المجزرة التي ارتُكِبت في مواصي خان يونس.

واستنكرت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، استمرار إسرائيل في انتهاكها قواعد القانون الدولي الإنساني وارتكابها جرائم الإبادة الجماعيّة، في تحدًّ واضح لمساعي وقف إطلاق النار.

وجددت الخارجية اللبنانية دعوتها المجتمع الدولي إلى التحرُّك الفوري والفاعل لوضع حدّ لهذه الكارثة الإنسانيّة غير المسبوقة في قطاع غزّة، وتوفير الحماية الدوليّة اللازمة للشعب الفلسطيني.

"المحامين العرب" يدين مجزرة الاحتلال في منطقة المواصي بخان يونس

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، استمرار استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين العزل في قطاع غزة، والمجزرة التي نفذها في منطقة المواصي بخان يونس.

وقال بنعيسى في بيان صدر عنه، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني رغم القرارات الأممية ذات الصلة بإيقافها، في تحد صارخ للقانون الإنساني الدولي، مضيفا أن قوات الاحتلال تتعمد قصف خيم النازحين وارتكاب مجازر وحشية في الأماكن المكتظة بالسكان.

ودعا المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط الفعالة على الاحتلال لإيقاف حرب الإبادة المستمرة لأكثر من 9 أشهر، ومحاسبة قادته على جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وجدد بنعيسى التأكيد على موقف اتحاد المحامين العرب الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر آخر شبر من أرضه المحتلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.