قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الخميس 2024/06/21: إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تخرج من قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 258 يومًا قبل إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة".

وزعم نتنياهو، خلال اجتماع عقده مع عائلات أسرى إسرائيليين في غزة، أن عمليات الاحتلال العسكرية في القطاع المحاصر "تخلق فرصًا لإعادة الأسرى"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة.

وبحسب البيان، قال نتنياهو خلال الاجتماع الذي شاركت فيه زوجته ساره: إنه "ملتزم بـإعادة الأسرى جميعًا، الاسرى الـ120، الأحياء والأموات على حد سواء، لن نتخلى عن أحد".

وشدد نتنياهو، على أن حكومته ملتزمة بإعادة جميع الاسر الـ"120"، سواء الأحياء أو الأموات. حتى لو كان ذلك على مراحل، فلن نتخلى عن أحد. عندما نكون داخل غزة يتغير الضغط، وعملياتنا تخلق فرصًا لإعادة الاسرى".

وتابع: "لن نخرج من قطاع غزة حتى إعادة جميع الاسرى، ولن نخرج حتى نقضي على قدرات الفصائل الفلسطينية العسكرية والحكومية. ليس لدينا خيار للاستسلام، وليس لدينا خيار للتخلي عن النصر. هذا هو موقفي. ومن يعارضه فليعارض جهرًا".

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول أميركي مطلع ووسطاء في المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية: إن "عدد الاسرى الإسرائيليين في قطاع غزة الذين لا يزالون على قيد الحياة حوالي 50 اسير من أصل 120 اسير".

جاء ذلك بحسب ما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال"، ما يعني أن "70" اسير في عداد الموتى. وذكرت الصحيفة أن هذه التقديرات تستند لمعلومات استخباراتية بحوزة إسرائيل. وبحسب التقديرات الإسرائيلية الرسمية، فإن عدد الأسرى القتلى هو "43".