أطلع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الخميس، رئيس لجنة الشرق الأوسط والعالم العربي في الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي، نائب رئيس لجنة الدفاع بييرو فاسينو على الوضع في فلسطين والحرب في قطاع غزة والمجازر وحملات الإبادة الجماعية وقتل عائلات بكاملها، وهدم البيوت والمستشفيات والمدارس وتجريف البنية التحتية وكل مكونات الحياة.

واستعرض فتوح، خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه في رام الله جرائم الاحتلال المستمرة في القدس والضفة الغربية، واعتداءات الاحتلال والمستعمرين على الشعب الفلسطيني وعربدتهم في الضفة الغربية والقدس، والاستمرار ببناء المستعمرات غير الشرعية.

وطالب فتوح، الجمعية البرلمانية الأوروبية بضرورة الضغط على اسرائيل من أجل وقف الحرب وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة ورفع الحصار.

وشدد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كونها الطريقة الوحيدة لإيجاد حل دائم للصراع القائم، ودعم أوروبا لمطلب منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بالاعتراف في مجلس الأمن في دولة فلسطين وتقديم المساعدات والإغاثة والايواء إلى قطاع غزة، وانسحاب اسرائيل منه.

من جانبه، أكد فاسينو، موقف الجمعية البرلمانية الاعتراف بحل الدولتين والعمل من أجل وقف الحرب وتضامنها ودعمها للشعب الفلسطيني، وعملها المتواصل لتقديم المساعدات والإغاثة إلى قطاع غزة، وفتح المعابر وتمكين الطواقم الدولية والمحلية من العمل لمساعدة المواطنين.