في الذكرى التاسعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي اطلقت رصاصاتها الأولى حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" في الأول من يناير عام 1965، ولأن الرياضة هي نوع من أنواع النضال ضد الاحتلال الصهيوني، نظَّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة بيروت سلسلة مباريات في كرة القدم بين الفرق الرياضية في بيروت على كأس الإنطلاقة 59، على ملعب قصقص- الحرج، في العاصمة اللبنانية بيروت، والتي ستستمر لمدة اربعة أسابيع، تبدأ من الأحد العاشر من كانون الأول 2023 وتنتهي في الواحد والثلاثين منه.
حضر الافتتاحية أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة -إقليم لبنان غالب الصالح، رئيس نادي شبيبة العودة شادي الفار، أمين سر مكتب الشباب والرياضة في بيروت خالد المليجي، والأندية الرياضية في بيروت، وأعضاء الشعب التنظيمية، وممثلون عن الأمن الوطني الفلسطيني في بيروت،  وحشد من محبي ومشجعي رياضة كرة القدم.

وفي المباراة الافتتاحية بين فريقي حيفا وجباليا، ألقى عضو قيادة حركة "فتح" وأمين سر مكاتبها الحركية في بيروت عبد منصورة، كلمة اعتبر فيها أن ذكرى الإنطلاقة جاءت لتكرس حق الشعب الفلسطيني في الكفاح المسلح ضد الاحتلال الصهيوني، والتي أدَّت بتضحيات الشهداء والأسرى والجرحى والأمهات إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. 

واعتبر منصورة أن الشعب الفلسطيني يُقارع اليوم آلة القتل الصهيونية التي تحاول القضاء على الشعب الفلسطيني، مُعلناً أن الشعب الفلسطيني لا يعرف الهزيمة أو الركوع، ومؤكِّداً أن القيادة الفلسطينية تقف جنباً إلى جنب مع صمود الشعب الفلسطيني، داعياً المجتمع الدولي إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه وحماية المجتمع الفلسطيني. 

وفي نهاية كلمته، أعلن منصورة عن إنطلاق دورة الإنطلاقة 59، التي تستمر المباريات فيها للأسابيع الثلاثة المقبلة بين الفرق الرياضية، وسيكون جدول المباريات على الشكل التالي:

الأحد 17/12/2023: مباراة بين فريقي شبيبة العودة والمهد.

الأحد 24/12/2023: مباراة بين فريقي عكا والوفا..
الأحد 31/12/2023: مباراة بين فريقي الياسر والجليل.

والفريقان المتأهلان للنهائي سيلعبان على كأس الإنطلاقة.