قال والد المعتقلة الطفلة نفوذ حماد "16 عامًا" جاد حماد، من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة اليوم الإثنين 2023/11/27، إن "الاحتلال أعاد ابنته إلى السجن، بعد أن كان قد أفرج عنها في إطار صفقة التبادل يوم السبت الماضي".

وأضاف حماد: أن "قوات الاحتلال كانت قد اعتدت على ابنته بالضرب أثناء نقلها في البوسطة، فنقلها إلى مستشفى هداسا بالقدس بعد إصابتها وذلك أمس الأول السبت، ولم يسمح لي بزيارتها".

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أخرجتها اليوم الإثنين من المستشفى وأعادتها إلى السجن، وأعرب عن قلقه على وضع ابنته الصحي بعد نقلها إلى المستشفى والاعتداء عليها.

و قال محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس الجبريني مساء يوم الأحد، إن "المعتقلة المقدسية الطفلة نفوذ حماد، نقلت من مركز المسكوبية إلى مستشفى هداسا عين كارم بعد إصابتها بجروح جراء الاعتداء عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الجبريني: "أنه توجه برفقة والد الطفلة إلى المستشفى لزيارتها لكن تم منعه، بعد أن كان مقرراً الإفراج عنها في صفقة التبادل يوم أمس السبت".

وكان أحد المستعمرين قد احتج على الإفراج عن المعتقلة نفوذ حماد، وقدم اعتراضًا قانونيًا على الإفراج عنها، وبناءً على هذا الاعتراض أعاد الاحتلال اعتقالها فوراً.

يشار إلى أن نفوذ حماد أصغر طفلة معتقلة في سجون الاحتلال، وهي محكومة لمدة "12" عامًا، واعتُقلت قبل عامين أثناء خروجها من مدرستها، بحجة محاولتها الاعتداء على أحد المستعمرين.

وكان الاحتلال قد أعلن اسم الطفلة نفوذ في القائمة الثانية من قوائم الإفراج عن المعتقلات والمعتقلين الأطفال، وكان مقرراً الإفراج عنها يوم السبت الماضي.