ستكون الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال آسيا وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2023-2024 الاثنين، مهمة جدًا لبعض الأندية العربية الطامحة لحسم تأهلها إلى الدور الثاني وكذلك للأندية التي تسعى لتعويض خيبة أمل البداية المتواضعة في أول "3" جولات.

البداية من المجموعة الثانية، التي سيخوض فيها نادي السد مواجهة مهمة ومنتظرة في مواجهة فريق الفيصلي الأردني خارج الأرض، إذ يحتاج النادي القطري للفوز بأي طريقة ولا شيء آخر وذلك لتجنب خطر الإقصاء من دور المجموعات.

وسجل نادي السد بداية متواضعة في أول "3" جولات، إذ فاز في مباراة وتعادل في مواجهة وخسر مرة واحدة، ليجمع "4" نقاط فقط وبالتالي خسارته أمام الفيصلي من شأنها أن تُعقد مهمة التأهل إلى الدور الثاني، في ظل تصدر فريق الشارقة الإماراتي للمجموعة برصيد "7" نقاط مقابل "6" نقاط لفريق ناساف قرشي الإيراني.

وفي المجموعة الثالثة يلعب نادي الاتحاد السعودي مباراة مهمة وصعبة جداً ضد نادي القوة الجوية العراقية، وعينه على الفوز من أجل ضمان التأهل رسمياً إلى الدور الثاني من منافسات دوري الأبطال، إذ جمع "9" نقاط في أول "3" جولات ويتصدر المجموعة مقابل "4" نقاط للفريق العراقي.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى نادي الهلال السعودي لضمان العبور إلى الدور الثاني عندما يواجه فريق مومباي سيتي الهندي صاحب المركز الأخير في المجموعة، وبفوز الهلال سيصل إلى "10" نقاط في أول "4" جولات، وبالتالي في حال فوز نافباهور الأوزبكستاني على منافسه نساجي الإيراني سيعني ذلك ابتعاد الهلال بفارق "6" نقاط كاملة ومع تبقي جولتين سيكون الهلال قد ضمن العبور رسميًا.

في المقابل، تشهد الجولة الرابعة لمنافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مباراة حياة أو موت لفريق النجمة اللبناني في المجموعة الثالثة عندما يلعب في مواجهة فريق الزوراء العراقي، وفي حال عدم الفوز سيُودع النجمة رسميًا البطولة الآسيوية كما تشهد الجولة مواجهة بين الرفاع البحريني والعربي الكويتي.