برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال، اختتمت شبيبة الياسر الفلسطينية ونادي أجيال فلسطين دورة كأس فقيد الشبيبة بسام محمد واكد (سوما) لكرة القدم للاعبين القدماء) بمهرجان رياضي حاشد، حضره أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني في الشمال العقيد بسام الأشقر، وأعضاء من قيادة المنطقة، وأمين سر وأعضاء شعبة نهر البارد، وممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية إلى جانب أعضاء اللجنة الرياضية وآل المرحوم، وحشد غفير من مشجعي ومحبي الرياضة. وذلك يوم الأحد  ١٦-٤-٢٠٢٣ على أرض ملعب مخيم نهر البارد الكبير. 

شارك في البطولة ١٥ ناديًا رياضيًا من مخيمات الشمال، وجمعت المباراة النهائية بين نادي العودة ونادي النصر، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي (١-١) بين الفريقين.
وبمبادرة أخوية مميزة اتفق الفريقان على إهداء كأس البطولة إلى عائلة المرحوم بسام واكد، والآخر لمنظمي البطولة. 

وألقى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الشمال مصطفى أبو حرب، اعتبر أن إحياء هذه الذكرى بدورةٍ رياضية يعني الإعداد والبناء العقلي والجسدي والإستعداد من أجل العودة والتحرير. 
وحيا منظمي الدورة على هذه المبادرة التي تدل على إحياء ذكرى لشابٍ كان يتوقد نشاطًا وحيويةً وفارقنا في عز الحاجة لأمثاله من الشباب. 
وتوجه باسم الحاضرين بالتحية إلى السيد الرئيس محمود عباس والقيادة في الساحة اللبنانية وعلى رأسها السفير أشرف دبور، والمرابطين في المسجد الأقصى.

وكانت هناك كلمة للأمن الوطني الفلسطيني في الشمال أشير فيها إلى أهمية المبادرات الرياضية واللقاءات الشبابية في تعزيز العلاقات ودعم الشباب وتطوير مهاراتهم وتهيئتهم في إطار خدمة المشروع الوطني الفلسطيني. 

وتقدمت اللجنة الرياضية في نهر البارد بالشكر والتقدير إلى الإخوة في شبيبة الياسر ونادي أجيال فلسطين على جهودهم وتنظيمهم الرائع للبطولة.