- وقعت هيئة تسوية الأراضي والمياه، ممثلة برئيسها محمد شراكة، وجامعة بوليتكنيك فلسطين ممثلة برئيسها أمجد برهم، مساء اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك، تعزيزا للشراكة المجتمعية مع كافة مكونات المجتمع الفلسطيني.

ويأتي توقيع الاتفاقية تحقيقا لخطة الهيئة بإشراك كافة المؤسسات ذات العلاقة في عملية التسوية وتطوير أعمالها، والتي على رأسها الجامعات الفلسطينية، حيث تعتبر جامعة بوليتكنيك فلسطين من أهم الجامعات التقنية التي ترفد الهيئة بالموظفين والفنيين الذين يعملون في مشاريع تسوية الأراضي بكافة المحافظات.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة سفيان سلطان، ووفد من المدراء والمدراء العامين في الهيئة، ومدير عام التسوية وليد الجواريش، ورئيس وحدة العلاقات الدولية فايز المصري.

واعتبر شراكة، أن مشاريع تسوية الأراضي والمياه تتطلب تكاتف الجهود لكافة المؤسسات الوطنية للعمل الجاد على تطويرها، وجلب كافة الأدوات الحديثة والبرامج والتقنيات التي ترفع من نسبة الإنجاز وتسهل العمل، بالإضافة إلى تدريب الطلاب والموظفين على التقنيات الحديثة المعمول بها عالميا، بما ينعكس على جودة المخرجات لعملية التسوية التي بدورها تحقق تثبيت الحقوق للمواطنين بشكل واضح لتجسيد حقوقهم على الأرض.

من جانبه، أكد برهم أهمية مشاريع التسوية، معتبرا الاتفاقية من أهم الاتفاقيات التي سعت لها الجامعة لتوطيد العلاقات وتسهيل التعاون مع الهيئة.

وقال إن إمكانيات الجامعة كلها سيتم وضعها في خدمة مشاريع التسوية ومكاتبها وموظفيها على مستوى الوطن.

وتتضمن الاتفاقية دعم بناء وإسناد مهارات موظفي التسوية وتوسيع مجالات المعرفة التقنية والفنية والتكنولوجية في مجالات الهندسة والمساحة والتقنيات الفنية الخاصة بها، وربطها بنظم معلومات جغرافية ومكانية حيزية ووصفية تشمل كافة المناطق والأحواض والقطع العقارية، بالإضافة إلى التعاون المشترك في تنظيم ورشات تدريبية متخصصة، ودعم موظفي الهيئة من خلال منح جزئية لاستكمال دراستهم الجامعية والدراسات العليا