نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إلى شعبنا الفلسطيني، ابنها القائد الوطني الكبير المناضل اللواء خالد طنطش (القدسي)، الذي وافته المنية، اليوم الخميس، في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت "فتح" في بيان النعي، إن الفقيد كان واحدًا من أبرز قادة الحركة، وأمضى حياته مدافعًا صلبًا عن حقوق وكرامة شعبنا، وهو أحد أهم قادة العمل الثوري الفلسطيني.

وأضافت أنها تعتز بقيادتها ومسيرة مناضليها وتضحياتهم، وستواصل مسيرة النضال لتحقيق غايات شعبنا وحقوقه التي قضى من أجلها عشرات الآلاف من أبنائه الأوفياء، وستبقى تكرمهم بالحفاظ على مسيرتهم حية ومستمرة.

وتابع البيان: "إن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وهي تودع القائد طنطش، فإن لها عظيم الشرف أنه قد ترك إرثا خالدا في سجله كمناضل وقائد وطني فلسطيني، واحتراما من قبل كافة فصائل العمل الوطني.

والمناضل طنطش هو خالد محمد يوسف طنطش، اعتقل في 3/11/1969، وحكم عليه بالسجن عشرين عامًا، وخرج من السجن عام 1985 في صفقة تبادل للأسرى، وهو قائد قاعدة التجمع (الفدائين) بوادي شعيب، وشارك في معركة الكرامة الخالدة، واشترك في العمليات الأولى التي قادتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وأحد أعضاء خلية القدس، وهو مرافق للرئيس الراحل الشهيد الرمز ياسر عرفات.