أحيت قيادة حركة "فتح" في منطقة البقاع مناسبة اليوم العالمي للمرأة ومناسبة يوم المعلم، بفعالية تخللها تقطيع الحلوى احتفالاً بهذه المناسبة، اليوم الثلاثاء ٨-٣-٢٠٢٢، في قاعة الرئيس محمود عبّاس.

 

وحضر الفعالية أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، أمينة سر مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان، مسؤولة العمل الاجتماعي في البقاع حنان الحاج، عضو قيادة المنطقة أ.أحمد عيسى، أمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، ممثلون عن فصائل المنظمة، فعاليات أهلية وكوادر حركية.

 

وقد ألقى م.فراس الحاج كلمةً جاء فيها: "المرأة الفلسطينية هي أيقونة الكفاح الوطني والمقاومة ضد الاحتلال الاستعماري، وهي تقدم يدًا بيد مع الرجل، التضحيات من أجل إحقاق كامل حقوقها والعيش بحرية وكرامة".

وأثنى الحاج على دور المرأة وقال: "إنَّ المرأة لها دورها المحوري في العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري، فهي كتف بكتف إلى جانب الرجال في جميع المحطات النضالية".

وأكّد الحاج أنَّ المرأة تمثّل نصف المجتمع ولا يمكن أن يكون هناك مجتمع من غير المرأة.

 

وختم الحاج بتكريم الأخوات في مكتب المرأة الحركي ممثل بأمينة سرها دارين شعبان، ومهمة العمل الاجتماعي متمثل بمسؤولة اللجنة حنان الحاج، وتم تقديم درع شكر وتقدير على جهودهم وعطائهم في خدمة أبناء شعبنا.

 

وفي ختام الاحتفال توجهت دارين شعبان إلى معايدة المعلمات والمشرفات في الروضات، شاكرة لهم عطاءهم وتفانيهم في العمل من أجل إعداد جيل واعٍ ومتميز.