أكد مشاركون في الوقفة التي نظمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم طولكرم، اليوم الثلاثاء، على دعم وحدة الشعب الفلسطيني وحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية البيت الجامع للكل الفلسطيني، والوقوف خلف القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس في مواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته وحقوقه المشروعة.

وشارك في الوقفة وسط ميدان جمال عبد الناصر، محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وقائد المنطقة العميد جمال أبو العز، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد، وعضو المجلس الثوري مؤيد شعبان، والمؤسسات الرسمية والشعبية والأطر النسوية، والمواقع والأطر التنظيمية، وفصائل العمل الوطني، والبلديات والمجالس المحلية في المحافظة.  

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن فعاليات المحافظة بكل مكوناتها قالت كلمتها دفاعا عن المشروع الوطني، ودعما للرئيس محمود عباس في مواجهة جميع ما تتعرض له القضية الفلسطينية من تحديات، وخاصة في ظل إمعان الاحتلال بجرائمه اليومية في القدس والضفة، وفي كل مكان، مؤكدا على ما تمثله حركة فتح من مكانة نضالية وثورية ووطنية، عبر ما قدمته من تضحيات جسام من الشهداء والجرحى والأسرى.

وأكد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي بيت لكل الفلسطينيين باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كل مكان، مشيدا بجهود المؤسسة الأمنية بتطبيق القانون والحفاظ على النظام العام. 

وأكد الجراد في كلمته، على أن المعركة مع الاحتلال وكل ما يقوم به من جرائم بحق أبناء شعبنا، مشيرا إلى المعركة هي معركة تحرير فلسطين وإنهاء الاحتلال، حيث أن البوصلة تتجه دائما إلى القدس المحتلة وأهلها في كل مكان، مشددا على أن هذه الوقفة ترسل رسالة مهمة دفاعا عن الحقوق الوطنية، وللحفاظ على السلم الأهلي وتطبيق القانون وحماية النسيج الوطني. 

وتخلل الفعالية كلمات لكل من فيصل سلامة منسق فصائل العمل الوطني الذي أكد على الصمود على الأرض الفلسطينية والحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني رغم كل المؤامرات ورغم كل ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات على شعبنا، فيما ألقى محمد علوش كلمة باسم الفصائل أكد فيها على عظم التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية، مشددا على دور حركة فتح ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية.