شاركت قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة صيدا في فعالية انطلاقة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" التي نظمها في مقبرة الشهداء في مخيّم عين الحلوة، ووُضِعَ خلالها إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء، اليوم الأحد ٧-٣-٢٠٢١. 

 

وتقدّم المشاركين أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر اللجان الشعبية في المنطقة د.عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري، وعدد من أعضاء قيادة الشعبة وكوادر الحركة في المنطقة، إلى جانب ممثلي فصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، وقوات" الأمن الوطني الفلسطيني" و"القوة الفلسطينية المشتركة". 

 

وقدّم عريف الفعالية عضو قيادة "فدا" في إقليم لبنان جمال الصفدي لإلقاء كلمة "فدا" قال فيها: "يصادف الثالث من آذار من كل عام ذكرى انطلاقة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وقد جاءت الذكرى الحادية والثلاثين لانطلاقة حزبنا هذا العام تزامنًا مع الاستعدادات التي تشهدها الساحة الفلسطينية لخوض الانتخابات التشريعية ومن ثم الرئاسية، ويليها المجلس الوطني، وبذلك نكون في فدا ومعنا الفصائل والقوى والأحزاب والشخصيات والكفاءات الوطنية المستقلة أمام فرصة لتجديد العملية الديمقراطية".  

 

وأضاف الصفدي: "في هذه الذكرى لا بد أن نثمن دور السيد الرئيس محمود عبّاس لإصدار المرسوم الرئاسي الذي حدّد فيه موعد الانتخابات". 

 

ووجه الصفدي دعوة إلى وكالة" الأونروا" لتحمل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا في ظلّ ما يعانيه من ضائقة اقتصادية واجتماعية صعبة. 

 

العميد شبايطة وفي تصريح له لقناة" فتح" خلال الفعالية قال: "في ذكرى انطلاقة حزب فدا نوجّه التحية إلى كل الإخوة في الحزب في فلسطين والشتات، ونوجّه التحية إلى كل أبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن وجودهم، والتحية إلى السيد الرئيس محمود عبّاس الذي يقود هذه السفينة وشعبنا إلى الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف". 

 

ومن على النصب التذكاري للشهداء، وجّه العميد شبايطة التحية إلى أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وقال: "نحن موجودون هنا بين أضرحة الشهداء نقول لهم نحن نسير على الدرب الذي استشهدتم من أجله، والذي استشهد من أجله الشهيد الرمز ياسر عرفات وشهداء الثورة الفلسطينية كافةً".

 

وفي الختام بارك للإخوة في حزب "فدا" انطلاقتهم وتمنى أن نلتقي نحن وإياهم في العام المقبل وجميع أبناء شعبنا في القدس محررةً من دنس الاحتلال الصهيوني.

 

وشارك العميد شبايطة في ختام الفعالية بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء مع قراءة سورة الفاتحة لأرواحهم أجمعين.