استقبلت اللجنة الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقرها بعين الحلوة "لجنة القاطع الرابع التحتاني"، صباح يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، حيثُ عُقدَ اجتماع مشترك، وذلك برئاسة أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة جمال الصفدي، وعـدد من أعضاء اللجنة الشعبية.

 

وتناول الاجتماع جملةً من القضايا الحياتية والخدماتية، وأبرزها:

 

1. أمور صحية، وأهمها مستجدات وباء فيروس كورونا، حيث جرى التأكيد على ضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية من أجل حماية مخيمنا من انتشار الوباء والحد منه قدر الإمكان، ودعوا الأونروا لرفع مستوى اهتمامها وتقديماتها ورعايتها للمحجورين. 

 

2. شؤون تربوية وتعليمية، وما يتعلق ببدء العام الدراسي وتطبيق سياسة التعليم الدامج، وتم التأكيد على أهمية توفير مقومات نجاحه مع مراعاة حماية المستهدفين من التعرض للإصابة بوباء كورونا.

 

3. دعوة الأونروا والمؤسسات الصحية والإجتماعية والهيئات الداعمة على إختلافها لتفعيل آدائها ودورها في تحمل المسؤوليات المجتمعية، وتحسين عمليات الإغاثة الصحية من ناحية والمعيشية من ناحية أخرى، مساندة لأهلنا في المخيم والمصابين والمحجوزين بشكل خاص. 

 

واختتم اللقاء بتثيمن اللجنة الشعبية لانتخاب أمانة سر جديدة للقاطع، وتمنت النجاح لها وأن يؤدي كل عضو فيها المهام الموكلة له. 

كما أبدت اللجنة استعدادها الدائم للتعاون والتنسيق في كل ما يخدم شعبنا، وتجاوز كل ما يعيق ويحول دون ذلك.