زارَ وفدٌ من قيادة حركة "فتح" في منطقة صور برئاسة مسؤول العلاقات في المنطقة العميد جلال ابو شهاب، اليوم الخميس ٨-١٠-٢٠٢٠، مسؤول العلاقات العامة في المنطقة الأولى في حزب الله الحاج خليل حسين، بحضور لجنة العلاقات في حزب الله.

وخلال اللقاء بحث المجتمعون آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية في المنطقة والشتات والمخيمات.

وأكّدوا أنَّ الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وإن كان أقصاها هرولة بعض الأنظمة العربية والإسلامية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني مؤخرًا، إلا أنها لا تعد أسوأ الظروف، لأنَّ المقاومة باتت قوية ولديها إنجازات ويجمعها تنسيق في كل المنطقة.

ورأى المجتمعون أنَّ سقوط أي نظام في دائرة التطبيع هو سقوط أمام شعبه لأنه لا يوجد شعب حر أو مسلم أو عربي يقبل التطبيع، ولفتوا إلى أنَّ المقاومة الفلسطينية منذ انطلاقتها لم تعوّل على أي نظام بل على الشعوب التي هبَّت وقدّمت خيرة أبنائها على طريق تحرير فلسطين. 

من جانبه، وجّه العميد جلال أبو شهاب التحية باسم القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله إلى الإخوة في المقاومة الإسلامية والوطنية ولشعب لبنان الشقيق سائلاً الله سبحانه وتعالى أن ينعم على لبنان بالأمن والأمان. 

وأشاد المجتمعون بكل من يواجه وباء "كورونا" رغم تملُّص المؤسسات الدولية من دورها ومسؤولياتها خصوصًا في المخيّمات داعيًا الجميع للتعاون لكي يتخطّى أبناء القضية الفلسطينية الوباء خصوصًا أنَّ المخيّمات تعاني الكثير.

وختم المجتمعون مشددين على متانة العلاقة اللبنانية الفلسطينية التي بات العدو الصهيوني يوقن أن إضعافها أمر مستحيل مؤكّدًا العمل المشترك الدائم من أجل حمايتها والعمل على تخفيف وطأة الأزمة.