تحت شعار "لا للتوطين ولا للتهجير... نعم لحق العودة"، نظّمت الهيئة الإدارية لرابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان لقاءً تضامنيًّا رافضًا لما تُسمّى بـ"صفقة القرن" في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، ظهر اليوم الأحد ٢-٢-٢٠٢٠، حضره رؤساء وأعضاء روابط أطباء الأسنان اللبنانيين والفلسطينيين.

 

بداية اللقاء كانت بالنشيدَين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثُمَّ تلا د.حسن الناطور بيانًا باسم رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين دعا فيها إلى مقاطعة الولايات المتحدة الأميركية ووقف أشكال التعاون والتطبيع والتنسيق كافّةً معها.

 

وجدّد الناطور دعوة الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الخروج في مظاهرات رافضة لهذه الصفقة المشبوهة وللوقوف بوجه المؤمرات التي تحاك ضدَّ الشعب الفلسطيني والهادفة إلى تصفية قضيته.

 

وأكّد دور المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، في التدخّل لوقف تنفيذ "صفقة القرن" لأنّها تخالف القرارات الدولية والقانون الدولي، داعيًا فصائل الثورة الفلسطينية للعمل بجد لإفشال وإسقاط هذه الصفقة من خلال تضافر الجهود وإنهاء الانقسام الداخلي.

 

وبعدها كانت مداخلات لعدد من الحضور الذين أكّدوا أنّ فلسطين كانت وستبقى محور الأمة العربية، وأنَّ القدس ستبقى عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى.

 

وشدَّدوا على أنَّ فلسطين لن تسقط ما دام هناك شرفاء في الأمة العربية وما دامت هناك أمهات فلسطينيات يقدّمن فلذات أكبادهن في سبيل فلسطين وقضيتها.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان