أدانت فصائل منظمة التحرير في محافظة جنين، اليوم السبت، الاعتداء على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في مدينة غزة، وعلى العاملين فيهما وتدمير كافة المحتويات، من قِبل عناصر تخريبية، واقتحام منزل مدير نقابة الصحفيين في غزة لؤي الغول، وتسليم زوجته مذكرة استدعاء لأجهزة حماس.

وأكدت فصائل المنظمة على لسان الناطق باسمها في جنين علي زكارنة ، أن هذا العمل الإجرامي والجبان مرفوض ومدان وهو اعتداء على مؤسسة إعلامية رسمية تمثل الصوت الحر لشعبنا، وصوت الحق في فضح وتعرية ممارسات جيش الاحتلال، وكان لها الدور البارز في كشف جرائم الاحتلال .

وأضاف: انه ليس مستغربا على حماس ما حدث في قطاع غزة من اعتداء على الاعلام ومحاولة خطف الغول، لأن قبلها قصفت مسجدا في غزة بالقذائف، وبعملها الإجرامي هذا هي خارجة عن الصف الوطني وتعمل بأجندة خارجية، وتتناغم مع الاحتلال لمحاولة تمرير صفقة العصر من خلال اقامة حكم ذاتي في الضفة، وامارة في غزة.

وعبرت الفصائل عن غضبها بما قامت به حماس بالرغم من ان الاحتلال لم يقم بمنع وقمع المسيرات التي انطلقت إحياء لذكرى انطلاقة فتح والثورة .

من جهته، أكد الناطق باسم اقليم فتح في جنين منصور السعدي أن قيادة وكوادر ومناضلي فصائل منظمة التحرير، يعربون عن تضامنهم مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، وعن رفضهم المساس بالصحفيين والمؤسسات الإعلامية حتى يتمكنوا من القيام بدورهم المهني وواجبهم الوطني لتعرية سياسة الاحتلال.