نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة Forbes أول مقابلة مع Dong Nguyen المطوّر المثير للجدل صاحب لعبة Flappy Bird التي اشتُهِرت بشكل كبير  وحازت على ملايين المستخدمين خلال فترة قصيرة، وتسببت بحالات إدمان واضحة على اللعبة البسيطة.

وقال المطوّر الفيتنامي في اللقاء، بأن اللعبة صُممت أساسًا كي يتم اللعب بها خلال دقائق معدودة أثناء فترة راحة المستخدم، لكن تبيّن -بحسب تعبيره- بأنه “مُنتج مسبب للإدمان”، وقد تحولت إلى مشكلة، ولحل هذه المشكلة فكان من الأفضل إزالتها من متاجر التطبيقات كما قال.

ولم يؤكد Nguyen ما قيل بأن اللعبة تحصد 50 ألف دولار يوميًا من الإعلانات، لكنه قال بأنه لا يعرف الرقم الدقيق، إلا أنه يعرف بأنه رقم كبير.

وذكرت Forbes أنها قامت باللقاء وفق شروط مشددة طلب فيها المطوّر عدم إظهار وجهه، كما تم تأخير اللقاء لعدة ساعات لأن Nguyen كان لديه لقاء مُفاجىء مع نائب رئيس الوزراء الفيتنامي، وهذا أمر جدير بالملاحظة من شخص لم يكن لأحدٍ أن يسمع به قبل أسبوعين فقط، على حد تعبير الصحيفة.

وقال Nguyen -الذي طوّر اللعبة خلال ثلاث ساعات فقط- بأن حياته لم تعد مريحة كما كانت من قبل منذ إطلاق اللعبة، حتى أنه لم يعد يستطيع النوم، لهذا لجأ أخيرًا إلى حذف اللعبة الذي أكد أنها مشكلة وكانت بحاجة إلى حل. وأضاف بأنه سيستمر في تطوير الألعاب.

هل تعتقد بأن هذه اللعبة أخذت من الضجة أكثر مما تستحق؟ وهل قام المطوّر بحذفها بسبب تأنيب الضمير وحرصًا على مصلحتنا كي لا نقع في الإدمان، أم أن هذا نوع من الدعاية الذكية ليس أكثر؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.