لقى 3 أجانب مصرعهم وجرح 7 مدنيين آخرين في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف قافلة لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالعاصمة الأفغانية "كابول".

وأوضحت قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان "إيساف" في بيان لها، أن سيارة مفخخة استهدفت قافلة للناتو، تسببت بمقتل موظفيين مدنيين تابعين لـ "إيساف"، في الوقت الذي لم تصرح فيه عن هوية الموظفين الأجنبيين المقتولين.

من جانب أخر، أفاد المتحدث باسم شرطة كابول"حشمة الله ستانيكزاي" للأناضول، أن منفذ العملية الانتحارية، لقى حتفه، إضافة إلى جرح 7 مدنيين، مشيراً إلى عدم توفر أي معلومات عن القتلى، موجهاً أصابع الإتهام إلى حركة طالبان.

من جهة آخرة، أفاد شهود عيان، أن 3 أجانب قُتلوا، وجرح آخر، جراء التفجير بالسيارة المفخخة الذي استهدف قافلة للناتو.

وفي نفس السياق، قال "عبدالله" أحد المتواجدين بالقرب من مكان الحادثة إن "الانفجار كان عنيف جداً، وعندما سمعت صوته اتجهت إلى مكان الحادثة، فرأيت 3 أجانب مقتولين وآخر مصاب، إضافة إلى عدد من المدنيين الجرحى".

وتسبب الإنفجار بإلحاق اضرار في المنازل والمحال القريبة من مكان التفجير، في الوقت الذي توافدت قوات أجنبية وأفغانية إلى مكان الحادثة، وأٌغلقت الطرقات المؤدية إلى مكان التفجير لساعات، بينما لم تصدر حركة طالبان المتهم الرئيسي بالضلوع بالتفجير، أي تصريحات بخصوصه.