قالت حركة "فتح" على لسان الناطق باسمها عاطف أبو سيف، اليوم السبت: إنَّ إرادة شعبنا هزمت المحتل، وإنَّ تضحياته الجسام أفشلت كل المؤامرات للالتفاف حول قضيته.

وأضاف أبو سيف: "لقد اثبت شعبنا مرة تلو الأخرى بأنَّ الكف تستطيع أن تناطح المخرز، وإنَّه يستطيع أن يبدع المعجزات ويقهر المستحيل وإنّ جبل الإرادة الفلسطينية لا تهزه اعتى الرياح.

وأشار إلى إنَّه في اليوم الثاني لمسيرة العودة، أكَّدت "فتح" أن النصر صبر ساعة، وان الحرية على مرمى حجر، وان تحقيق الحلم اقرب، وان شعبنا سيواصل نضاله السلمي الشعبي حتى يرفع شبل من أشبال فلسطين أو زهرة من زهراتها علم فلسطين فوق قباب القدس وكنائسها، وما ذلك على شعبنا بعسير ولا بمستحيل.

وتابع: لقد تجلت الروح الفلسطينية يوم أمس بأبهى صورها مسجلة آية جديدة من آيات الإعجاز الفلسطينية تضاف إلى قاموس البطولات التي سطرها شعبنا في أم الانتصارات معركة الكرامة، وفي صمود بيروت، وفي الانتفاضة الأولى وفي حصار الرئيس الراحل ياسر عرفات واستشهاده. ولقد ظل شعبنا القلعة الأخيرة للذود عن كبرياء الأمة العربية وها هو يقدم بطولة جديدة يرسم فيها ملامح الكبرياء والشموخ.

وقال: إن إرادات الشعوب لا تقهر، وان الحقوق لا تسقط، وان ألتوق إلى الحرية أعصى من إن تكسره سياسات الاحتلال، وها هو شعبنا يعيد تجديد البيعة لمشروعه الوطني القائم على ثوابته الوطنية التي استشهد في سبيل حمايتها الشهداء ويؤكّد شعبنا إنَّ الصفقة الوحيدة التي ستمضي، هي تلك التي عمدتها دماء الشهداء وأنات الجرحى وعذابات الأسري وأحلام اللاجئين في كل المخيمات، إنها عودته وحريته واستقلاله ومقدساته.

وأضاف: أعادت الحركة التأكيد حول ضرورة الاستمرار في الحفاظ على الطابع السلمي الشعبي لمسيرات يوم الأرض حيث تتجلى الإرادة الفلسطينية شامخة شموخ الكرمل وراسخة رسوخ الزيتون وثائرة كموج البحر.