أكَّدت حركة "فتح"، اليوم الجمعة 1-12-2017، أهميّةَ توفيرِ وتهيئةِ الأجواء الوطنيّة، لتحقيق المصالحة الوطنية، في النشاطات السياسية والتنظيمية كافّةً.

وأوضح نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة د.فايز أبو عيطة، أنَّ "فتح" ترفضُ تطاولَ القيادي في "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" طلال أبو ظريفة على قيادات وازنةٍ في "فتح"، مؤكِّدًا أنَّ هذا التطاول هو "افتراء مرفوضٌ لا يخدم المصالحة الوطنية".

وثمَّن حديث مُمثِّلي الفصائل الوطنية والإسلامية الذين دعوا إلى التفاهم ونبذِ الفرقة والخلافات الوطنية، خلال الوقفة التضامنية التي نظَّمتها حركة "الجهاد الإسلامي" في مخيَّم جباليا. وأكَّد أنَّ كلَّ ما تحدَّث عنه عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزّام الأحمد لم يكن اتهامًا لحركة "الجهاد الإسلامي"، وإنَّما كان توجيه نقدٍ مهني لقناة "فلسطين اليوم" لأنَّها نسبت له تصريحاتٍ لم يُدلِ بها مُطلَقًا.

ودعا د.أبو عيطة وسائل الإعلام إلى توخّي الدّقة في نقلِ الأخبار والحقائق الخاصة بحركة "فتح"، والتي تُنشَر من خلال وسائل الإعلام الرسميّة للحركة.

وجدَّد التأكيد على حرص الحركة على تقوية وتمتين العلاقات الوطنية التي تربطها بجميع فصائل العمل الوطني والإسلامي على أرضيّةٍ من الشراكة السياسية والوطنية.