تقديرًا للجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربيّة الشقيقة بهدفِ إنجاز المصالحة، زارَ وفدٌ من قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم الجمعة 3-11-2017، سفارة جمهورية مصر العربية في بيروت، حيثُ كان في استقبالهم السفير المصري نزيه النجّاري.

وضمَّ الوفد، الذي ترأَّسه أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، كلًّا من: قائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، ومسؤول "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في لبنان علي فيصل، ومسؤول العلاقات السياسية لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"في لبنان سمير لوباني، وعضو المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، وعضو اللجنة المركزية لـ"حزب الشعب الفلسطيني" غسّان أيوب، ومسؤول "جبهة التحرير العربية" في لبنان حسين رميلي، ومسؤول العلاقات السياسية لـ"حزب فدا" في لبنان مصطفى مراد، وعضو القيادة السياسية لـ"م.ت.ف" في لبنان سعدالله القط.

وقد عبَّر أعضاءُ الوفدِ عن تعازيهم للشعب المصري بشهداء الشُّرطة المصرية الذين قضوا في مواجهة العناصر الإرهابية في منطقة الواحات، مؤكِّدين تضامنهم مع مصر حكومةً وشعباً في حربها ضدَّ الجماعات الإرهابية والفِكر المتطرِّف.

كما تقدَّم الوفدُ بالشكر للجهود المصرية في رعاية المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام مشدِّدين على أنَّ مصر ستظلُّ دائماً الملاذ الأخير للشعب الفلسطيني في كفاحِه لنَيل حقوقه المشروعة.

من جهته، أكَّد السفير نزيه النجّاري استمرار الدعم المصري للشعب الفلسطيني في توافقه وسعيه نحو حلِّ قضيَّته العادلة وإنشاء دولته الفلسطينية المستقلّة، مُعرِباً عن أمله في أن تنعكس المصالحة خيراً على المخيَّمات الفلسطينية في لبنان.

وشدَّد النجاري على أنَّ مصر تنظرُ دائماً إلى القضيّة الفلسطينيّة باعتبارها قضيةَ العربِ المركزيّة مثمِّنًا الرّوح الوطنيّة الفلسطينيّة التي كلَّلت الجهود المصرية في التوصُّل إلى اتّفاق المصالحة.