أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 18-‏‏10-2017، المكاتب الصحفية، وشركات الإنتاج، والإعلام في عددٍ من محافظات الضفة الغربية.

  وقالت مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية في بيان صحفي، إنَّ هذه الإجراءات والممارسات ‏الإسرائيلية تُشكِّل اعتداءً غير مبرَّر على حُريّة العمل الإعلامي والصحفي في فلسطين، وتثبت أنها ممعنة في ‏سياسية تكميم الأفواه، مؤكدة أن هذا الممارسات تستهدف طمس الرواية الفلسطينية ومنع إيصالها للعالم، ‏وتعمل على تزييف الحقائق على الأرض.

  وأشادت المفوضية بالجهود الإعلامية الفلسطينية المميّزة في نقل الهم الفلسطيني للعالم بأسره، مشدّدة على ‏أنَّ إجراءات سلطات الاحتلال بحق مؤسساتنا الإعلامية وإعلاميينا لن تثنينا عن بلوغ أهدافنا وتحقيق مرادنا.

  وأشارت إلى أنَّ هذه الممارسات الاحتلالية بحق مؤسساتنا الإعلامية ينم عن تخوف "إسرئيل" من ‏الاستمرار بفضح جرائمها بحق أبناء شعبنا، مؤكِّدة أنّه لا يمكن لإسرائيل، في عصر الانفتاح الإعلامي ‏وانتشار وسائل الإعلام الإلكترونية بأدواته المختلفة ولا سيما الإعلام الاجتماعي، أن تتحكَّم بالمنتج ‏الإعلامي الفلسطيني أو أن تحد من انتشاره.

  وقالت المفوضية إنَّها تُسخِّر إمكانيّاتها المتواضعة في خدمة المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها.