كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في جنين منطقة الشهيد أبو عمار، ومديرية التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة المتفوقين والناجحين خلال عام 2017، برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مهرجان "شهداء الإنجاز والانتصار للأقصى".
وقد تحدث في مهرجان تكريم الطلبة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مؤكدا اعتزازه بما حققته محافظة جنين وبقية أرجاء الوطن خلال امتحانات التوجيهي "الإنجاز".

وهنأ صيدم الطلبة وذويهم على هذا التفوق والنجاح، مثنيا على إطلاق اسم "فوج شهداء الانجاز والانتصار للأقصى" على مهرجان التكريم.
كما تقدم بالتحيات لرئيس دولة فلسطين محمود عباس لرعايته لعملية التطوير والبناء، ورفضه لكافة الضغوطات، موجها تحياته لأهل القدس وللمعلمين والمعلمات والأسرة التربوية كافة وكل من يعمل لإنجاح مشروعنا الوطني.
وقال صيدم: إن تفوق الطلبة هو الدليل الحقيقي على الإصرار والتحدي الذي لطالما ظل علامة فارقة على جبين شعبنا، فتكريم المتفوقين، وانتصار أهل القدس والشعب الفلسطيني هو أكبر إنجاز في مواجهة جميع تحديات الاحتلال وغطرسته.
وحث وزير التربية والتعليم العالي الطلبة المتفوقين على التفاني وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، معربا عن شكره للأطراف الشريكة والفاعلة في دعم القطاع التربوي، وعلى رأسهم المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة، معتبرهم شركاء استراتيجيين للوزارة في عملية التطوير التربوي.
من جانبه، قدم نائب محافظ جنين كمال أبو الرب التهاني للطلبة المتفوقين وذويهم باسم المحافظ إبراهيم رمضان، موجها التحية لكل من أسهم في هذا الإبداع والتميز لطلبة محافظة جنين، وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم العالي وأسرة تربية جنين.
وأشاد بحجم إنجازات المحافظة التي حققت على الصعيد التربوي وحجم الجهود المبذولة من كافة الأطراف، مشيدا بالخطط التربوية التي يسهر الوزير صبري صيدم لتنفيذها بغية الارتقاء بالرسالة التربوية.

وبدوره، أثنى أمين سر حركة فتح إقليم جنين د.نور الدين أبو الرب على التكريم والقائمين عليه، مؤكدا أن محافظة جنين تحتفي بأبنائها المتفوقين الذين استطاعوا تحقيق تحصيل عال والحصول على علامات مرتفعة رغم الظروف بالغة الصعوبة الناجمة عن الاحتلال.
وأردف: إن هذا التكريم جاء ليحمل أجمل معاني الفخر والاعتزاز بالمتفوقين في مديرية تربية جنين، وهذا الإنجاز أظهر واقعية الخطط الخاصة بتطوير النظام التربوي والتعليمي.
وأشاد أبو الرب بالتغيير الذي يقوده الوزير صبري صيدم فيما يخص منظومة التعليم، مضيفا: إن الوزير يسير بخطى ثابتة بكل جرأة وشجاعة واقتدار حيث طال جوهر العملية التربوية والتعليمية.
كما قدم تحياته للرئيس عباس، مشيدا بتضحيات الشهداء والجرحى والأسرى.
وأضاف أمين سر حركة فتح إقليم جنين: رسالتنا للطلبة الناجحين والمتفوقين "إنكم غدا تتسلمون الراية وتكملون المسيرة'.
من جانبها، ثمنت الطالبة الحاصلة على الترتيب الثاني على مستوى في الفرع الأدبي كرمل ثائر أبو بكر عاليا دور حركة " فتح" حارسة وحامية المشروع الوطني التحرري، والتي بفضل جهودها نظم المهرجان.
كما شكرت مدير تربية جنين الأستاذ طارق علاونة وأسرة التربية، وكافة المساهمين والداعمين، مضيفة: هذا التكريم: هو بمثابة وقود ودعم وإسناد لنا لنبقى متمسكين بسلاح العلم والتطور ومتميزين ومبدعين بمسيرتنا التعليمية ومشاركين في بناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة برئاسة الرئيس محمود عباس.
وقالت الطالبة أبو بكر: إنني أهدي هذا التفوق والنجاح باسمي وباسم كافة زملائي الطلبة المتميزين والمتفوقين والناجحين للشهداء القادة العظماء وعلى رأسهم قمر فلسطين الشهيد الراحل الخالد في قلوبنا أبو عمار ولأسرانا ولفلسطين ولأسرنا ولأسرة التربية والتعليم وللمؤسسة الأمنية التي وفرت لنا الأمن والأمان والراحة.
وأضافت: واسمحوا لي، أن أناشدكم وباسم أولياء أمور الطلبة المتفوقين وبخاصة غير المقتدرين لكي تتاح الفرصة ليواصلوا تعليمهم، وهذا يتحقق بوقوفكم إلى جانبهم.
وتضمن الحفل، الذي أدار عرافته منتصر أبو الهيجا، وآمنة بلالو، على كلمة ترحيبية لحركة فتح في المدينة ألقاها علاء السعدي أكد خلالها التفاف الجماهير حول الرئيس محمود عباس.
كما تضمن المهرجكما جرى تكريم صيدم، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ومحافظ جنين إبراهيم رمضان، وقادة الأجهزة الأمنية، كذلك الطلبة العشرة الأوائل، إضافة إلى هدايا مقدمة للطلبة الناجحين والمتفوقين وعددهم 730
 
وحضر حفل التكريم، الذي أقيم على أرض ملعب مدرسة جنين الثانوية للبنين، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، ونائب قائد منطقة جنين العقيد جمال أبو العز، والعقيد محمد غنام مدير جهاز المخابرات، والعقيد مهند أبو علي نائب مدير جهاز الوقائي، ومدير شرطة المدينة العقيد علي بواقنة، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، ومفتي جنين محمد أبو الرب، ومدراء تربية جنين وقباطية وطولكرم طارق علاونه، ومحمد زكارنة، وسلام الطاهر، وعضو المجلس التشريعي جمال أبو الرب، بالإضافة إلى أهالي الطلبة.ان عددا من الفقرات الفنية والزجلية للفنان الشعبي حسام أبو عبيد.

كما جرى تكريم صيدم، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ومحافظ جنين إبراهيم رمضان، وقادة الأجهزة الأمنية، كذلك الطلبة العشرة الأوائل، إضافة إلى هدايا مقدمة للطلبة الناجحين والمتفوقين وعددهم 730
 
وحضر حفل التكريم، الذي أقيم على أرض ملعب مدرسة جنين الثانوية للبنين، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، ونائب قائد منطقة جنين العقيد جمال أبو العز، والعقيد محمد غنام مدير جهاز المخابرات، والعقيد مهند أبو علي نائب مدير جهاز الوقائي، ومدير شرطة المدينة العقيد علي بواقنة، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، ومفتي جنين محمد أبو الرب، ومدراء تربية جنين وقباطية وطولكرم طارق علاونه، ومحمد زكارنة، وسلام الطاهر، وعضو المجلس التشريعي جمال أبو الرب، بالإضافة إلى أهالي الطلبة.