بيان صادر عن قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

تؤكِّد قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان بأنَّها كانت، وما زالت، وستبقى، متمسِّكةً بموقفها الرافض لاستخدام المخيّمات الفلسطينية مُنطلَقاً لاستهداف لبنان، وشعبه الشقيق، وأنَّ المنظمة تتمسَّك أيضًا بتسليم كلّ العابثين بأمن المخيّمات إلى الجهات الأمنية والقضائية اللبنانية، واستناداً إلى هذا الموقف الثابت فإنَّها تبارك وتُثمِّن الجهود التي بُذِلَت لتوقيف المطلوب خالد مسعد، الملقَّب بـ"خالد السيد"، وتسليمه للأجهزة الأمنية اللبنانية صباح يوم السبت  1 تموز ٢٠١٧ في صيدا.

وترى قيادة المنظمة في لبنان بخطوة تسليم السيد إنجازاً وطنياً جنَّب مخيَّم عين الحلوة سلسلةً من الإجراءات والضغوطات المحتمَلة من قِبَل الأجهزة الأمنية، والجهات السياسية اللبنانية.

كما تثمِّن قيادة المنظمة في لبنان أيضاً الجهود التي بُذِلَت من أجل توقيف وتسليم المطلوب أحمد مصطفى إلى مخابرات الجيش اللبناني في منطقة صور، والمتَّهم بعملية تفجير قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل - الكتيبة الفرنسية".

وتشكر قيادة فصائل المنظمة الجهات الأمنية اللبنانية، وخاصةً مخابرات الجيش اللبناني، وتُقدِّر عالياً تعاونها وتقديم كلِّ التسهيلات للجهات الأمنية والسياسية الفلسطينية لمعالجة مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

2017/7/2