قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، إن اللجنة المركزية ستعقد اجتماعاً لها مساء يوم الأربعاء المقبل 15\2\2017، لمناقشة  العديد من الملفات أبرزها ملف توزيع المهام وملف المصالحة الوطنية.

وأكد محيسن في حديث تلفزيوني حالة التوافق بين الأعضاء فيما يتعلَّق بتوزيع المهام داخل اللجنة، ومن ضمنها مهمة نائب رئيس الحركة، لافتاً إلى أنه سيتبع توزيع المهام وضع الأعضاء الخطط العملية لاستنهاض الحالة التنظيمية الداخلية.

وعلى صعيد المصالحة الوطنية، طالب محيسن حركة حماس باتخاذ موقف وطني فلسطيني، ودعاها لمراجعة علاقتها مع السلطة، مشيراً إلى تشكيل مركزية "فتح" بعد المؤتمر السابع لجنة خاصة بدراسة الأوضاع في القطاع وكيفية الخروج من الحالة القائمة فيه.

وعلى الصعيد الخارجي، رأى محيسن أنَّ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التراجع عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وانتقاده الاستيطان، موقف يمكن البناء عليه بتطوير مواقفه باتجاه بعيد عن الانحياز القائم حالياً.

وأكَّد محيسن أن القضية الفلسطينية ما زالت قضية مركزية لدى الأمة العربية، يُجمِع عليها الأشقاء العرب على الرغم مما يجري في الوطن العربي من أحداث، لافتاً إلى أنَّ الأشقاء العرب سيؤكِّدون للإدارة الامريكية أنَّ عدم إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، سيُبقي المناخ قابلاً لولادة المزيد من المنظمات التي تحاول المتاجرة بالقضية الفلسطينية، وتمارس العنف في الساحة الدولية.