تقرير: محمد أبو عرب

  لمناسبة الذكرى السنوية الثانية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة والمارد الفتحاوي، وبرعاية الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة في الشمال، نظَّم المكتب الحركي للشباب والرياضة بطولة الشمال لتنس الطاولة لفئة الناشئين، وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٠-١-٢٠١٧ في قاعة مجمع الشهيد ياسر عرفات بمخيَّم البداوي.

وقد حضر البطولة إلى جانب رئيس اتحاد كرة الطاولة في الشمال محمد أبو عرب، مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال جمال واكد، ومسؤول مؤسسة الأشبال والفتوة في الشمال أبو سلطان، ومسؤول المكتب الطلابي الحركي في الشمال محمد أبو عادل، إضافة إلى اللاعبين من مخيّمات الشمال.

وافتُتِحت البطولة بقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وسائر شهداء الثورة الفلسطينية.

وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:

الفائز بالمركز الأول: بلال غانم ريناوي

الفائز بالمركز الثاني: مهنّد عماد سليمان

الفائز بالمركز الثالث: مفيد حسام أسعد

وفي ختام البطولة، أُقيم مهرجان لتوزيع الكؤوس على الفائزين، وتخلّله كلمةٌ من وحي المناسبة لرئيس اتحاد تنس الطاولة في الشمال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة "فتح" في نهر البارد محمد أبو عرب، الذي وجَّه ثلاث رسائل في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، كانت الأولى للشهداء والجرحى والأسرى، وللمرأة الفلسطينية المناضلة، وللرجال الرجال الذين أنطقوا الدهر لغةَ فلسطين وزيَّنوا بالعَلم الفلسطيني الميادين كافةً، ودافعوا عن التزامهم بالقرار الفلسطيني المستقل، فكانوا وما زالوا قلب فلسطين النابض بالحرية والاستقلال.

أمَّا الرسالة الثانية فكانت بِاسم الشعب، حيث قال: "إنَّنا في العام ٢٠١٧ نتطلَّع لنيل الحرية والاستقلال، وندعو الفصائل الفلسطينية كافةً للوحدة على قاعدة المشروع الوطني".

ثُمَّ وجَّه رسالة ثالثةً بِاسم الرياضيين إذ قال: "أتوجَّه باسمكم أيها الرياضيون بوافر الشكر والتقدير من مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان اللواء أبو أحمد زيداني على عظيم جهوده وتفانيه في العطاء ضمن الإمكانيات المتوفّرة لتطوير قطاع الرياضة في لبنان، وفي الوقت عينه أُطالبُ بِاسمكم سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور بأن يرفع صوتكم لسيادة الرئيس محمود عبّاس، لأن يُولي اهتماماً أكبر لقطاع الرياضة في مخيّمات الشتات خاصةً في ظل الظروف الحياتية الصعبة، كما أطالب بِاسمكم بدعم هذه الرياضة التي أثبتُّم حُبَّكم وتفانيكم في خوض غمارها، وأدعو بأن يُسمَح للمحترفين بينكم بالمشاركة بالبطولات الدولية لتُمثِّلوا صوتَ فلسطين في المحافل الدوليّة".

كما هنّأ أبو عرب أهالي مخيّم نهر البارد، وخاصة الرياضيين، باسترجاع أرض ملعب الشهداء الخمسة الذي طال انتظاره، متوجِّهًا بالشكر والتقدير إلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وقيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال على عظيم جهودهم المبذولة في إطار استعادة الملعب، داعيًا إلى الإسراع بتأهيله.

وختم كلمته قائلاً: "الثورة وُجِدَت لتبقى ولتنتصر، ونحن نعتبر أنفسنا جنودًا أوفياء لمدرسة الشهيد ياسر عرفات وللقيادة الشرعية وعلى رأسها الثابت على الثوابت الرئيس محمود عبّاس".