استنكرت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، "بأشد العبارات الاعمال غير المسؤولة" التي تقدم عليها بعض أطراف حركة حماس في المحافظات الجنوبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، في تصريح صحفي، إن الحكومة "تستهجن هذا المستوى من ردة الفعل الغريب عن عادات شعبنا وأخلاقه والذي اقدمت عليه بعض الأطراف في حركة حماس اثر أزمة الكهرباء في قطاع غزة الذي تستمر اسرائيل بفرض الحصار عليه وتستولي عليه حماس منذ الانقلاب الأسود".

واضاف المتحدث الرسمي أن التصريحات "فاقدة المصداقية والمسؤولية الوطنية التي تطلقها أصوات الانقسام الأسود باتت مكشوفة تماما لدى جميع أبناء شعبنا، وهي لا ترقى الى أدنى مستوى من المسؤولية ، لأن أزمة الكهرباء وبقية الأزمات التي تثقل كاهل أبناء شعبنا الصابر الصامد في قطاع غزة الحبيب هي من جناية أيدي مطلقيها  ولا تحل بمحاولة المساس بقيادة شعبنا وتوجيه الأباطيل وابتداع انواع الشعوذات وارتداء أقنعة الحرص على مصالح شعبنا".

وتابع: ان الحرص على مصالح أبناء شعبنا يظهر عندما تقوم حركة حماس بتمكين حكومة التوافق الوطني من اداء عملها وتحمل مسؤولياتها وخدمة أبناء شعبنا في قطاع غزة . لكن الصورة الحقيقية والتي لاتجرؤ أطراف وشراذم الانقسام على الإشارة إليها، وهي ان الاحتلال الاسرائيلي هو السبب الاول في معاناة اهلنا والذي تحتمي تحته أطراف الانقسام بإصرارها  السيطرة على القطاع، وعدم الاستجابة الى الجهود الهائلة والجبارة لإنهاء الانقسام الأسود واستعادة الوحدة الوطنية التي يقودها السيد الرئيس محمود عباس وتعمل على تنفيذها حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وتشكل مطلبا جماهيريا ساحقا ينطلق من مستوى الحرص والحس الوطني على القضية الفلسطينية التي تواجه اكبر التحديات في وقتنا الراهن".

وجدد المحمود التأكيد على أن حكومة الوفاق الوطني تعمل على مدار الساعة، "ورغم كل المعيقات من اجل إنهاء معاناة أبناء شعبنا وتنفق اكثر من مليار شيقل سنويا على قطاع الطاقة في قطاع غزة، ولكن المتنفذين وشراذم الانقسام في حركة حماس يجبون الأموال وعائدات الكهرباء وغيرها لصالحهم ويغرقون أبناء شعبنا في الأزمات المتلاحقة .