زار وفد من اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمجلس الثوري ووفدها في لبنان، اليوم الأربعاء، خيمة التضامن مع الأسير المضرب عن الطعام لليوم 17 على التوالي عمار حمور.

وضم الوفد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، والمشرف العام على الإعلام الرسمي، عضو المجلس الثوري أحمد عساف، وعضو المجلس الثوري النائب جمال أبو الرب، وقادة وكوادر حركة "فتح" في الاقليم.

وقال الأحمد، إن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، يعتبرون الأسرى قضيتهم الأولى ويجددون باستمرار موقفهم، الذي يؤكد أنه لا حل مع الاحتلال إلا بإطلاق سراح جميع الأسرى وتبييض السجون.

وأضاف أن الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية رفضا للاعتقال الاداري البغيض قد ساهموا في تسهيل مهمتنا في حواراتنا مع البرلمانات الشقيقة والصديقة، حيث بدأ العالم يدرك مدى خطورة الاحكام الادارية ومدى منافاتها للمواثيق والاعراف الدولية ولحقوق الانسان.

واشاد الأحمد بصمود الاسرى، ودعا الى استمرار الفعاليات الرسمية والشعبية الداعمة لقضيتهم العادلة.

وتطرق الى مؤتمر فتح العام السابع، وقال إن نجاح المؤتمر بهذا الشكل هو نجاح لشعبنا وقضيتنا العادلة وللمشروع الوطني، وضربة قوية للمتربصين بشعبنا وقضيته، مؤكدا أن "فتح" تمثل الكل الفلسطيني، وأن ثباتها وقوتها هي قوة لشعبنا.

وشدد النائب أبو الرب، على ضرورة بذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة حتى يتم إلغاء الاعتقال الإداري وتبييض السجون .

بدوره، أشاد رئيس بلدية جبع بسام جرار، بزيارة الوفد للخيمة التضامنية للتعبير عن الوقوف إلى جانب ملف الأسرى عامة والأسير حمور خاصة، ومؤكدا الاستمرار في تنظيم الفعاليات التضامنية مع الأسير حمور وكافة أسرانا.

وأكد أعضاء الوفد، "أن هذه الزيارة هي رسالة تضامن مع الأسير حمور وكافة الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام"، مستنكرا عقب استماعه لشرح عن وضعه، سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق آلاف الأسرى الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية.

وفد الحركة من لبنان أكد بدوره، "أنه سينقل ما شاهده من ممارسات قمعية إسرائيلية إلى المجتمع اللبناني، وإلى المؤسسات التي تعنى بذلك".

كما أعربت عائلة حمور عن قلقها الشديد على صحة نجلها عمار، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، مؤكدة أنها لا تعرف شيئا عنه بعدما نقلته سلطات الاحتلال إلى قسم العزل في سجن "عسقلان".

وأمّ الخيمة المنصوبة على مفرق بلدة جبع جنوب المحافظة، فعاليات، وقوى، وطلبة المدارس من البلدة، تضامنا ودعما وإسنادا للأسير حمور.