عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس 2016/8/25 اجتماعها الدوري في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت لمتابعة مختلف القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني عموماً وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان خصوصاً، حيث ترأس الاجتماع أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الحاج فتحي أبو العردات.

وحضر الاجتماع: عن حزب الشعب الفلسطيني غسان أيوب، وعن جبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وعن الجبهة الشعبية سمير لوباني، وعن الجبهة العربية الفلسطينية محي الدين كعوش، وعن جبهة النضال الشعبي تامر عزيز، وعن جبهة التحرير العربية حسين رميله، وعن حزب فدا سليمان هجاج، وسعد الله القط، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو اياد الشعلان، وقد صدر عن المجتمعون البيان التالي:

1. توجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تحية كفاحية للأسرى والمعتقلين الذين هم في مواجهة دائمة ومستمرة مع إدارة سجون ومعتقلات العدو الصهيوني الغاشم، كما تهنئ الأسير البطل بلال كايد الذي انتصر بصموده العظيم وبالإرادة والعزيمة في معركة الامعاء الخاوية على جلاديه، حيث أضاف نصراً جديداً لسجل الانتصارات التي حققتها الحركة الاسيرة الفلسطينية منذ نشأتها.

2. تجدد قيادة فصائل المنظمة التأكيد على موقفها الثابت برفض التوطين والتهجير، وتؤكد تمسكها بحق عودة كل اللاجئين الفلسطينيين إلى الأراضي والديار التي اقتلعوا منها في العام 1948 على يد العصابات الصهيونية بقوة الارهاب والاحتلال والاستيطان.

3. تؤكد قيادة المنظمة حرصها على الاستقرار الأمني والسلم الهلي في لبنان، وتتمسك بالعلاقة الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني وتسعى دائماً إلى تعزيزها وتطويرها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبنان وللقضية الوطنية الفلسطينية.

4. تجدد قيادة فصائل المنظمة دعمها للقوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، وتؤيد الاجراءات التي تقوم بها من أجل حفظ أمن واستقرار المخيم والعلاقة مع الجوار اللبناني الشقيق، خاصة تلك المتعلقة بتسليم القتلة والعابثين بأمن المخيم للجهات اللبنانية المختصة.

5. تشكر قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، كافة الأجهزة الأمنية اللبنانية على التعاون الذي تقدمه للجنة الأمنية الفلسطينية العليا وللقوة الأمنية المشتركة لمعالجة القضايا المتعلقة بأمن واستقرار المخيمات الفلسطينية.

 6. تؤكد قيادة فصائل المنظمة تمسكها بكافة المطالب التي تضمنتها المذكرة الفلسطينية التي قدمت إلى إدارة وكالة الاونروا في لبنان وفي مقدمتها قضية إعمار مخيم نهر البارد ومسألة استمرار تقديم الدعم والإغاثة لأخوتنا النازحين من مخيمات سوريا إلى لبنان، إلى أن تنتهي الأزمة في سوريا وتتوفر لهم العودة الآمنة إلى مخيماتهم.

 7. ترحب قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، بالزيارة المرتقبة للسيدة "سغريد كاغ" ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة إلى مخيم عين الحلوة للإطلاع على أوضاع ومعيشة ومعاناة أهلنا في المخيم.

8. تثمن قيادة فصائل المنظمة الجهود التي تبذلها اللجان الشعبية، في مجال حشد وتوفير الخدمات الاجتماعية والإنسانية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

 9. تتوجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان من الرفاق والرفيقات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأصدق التعازي لفقدانهم أحد أبرز كوادر الجبهة وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان الشهيد خالد الجنداوي.