أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخًا باليستيًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وأوضح بيان لقوات التحالف العربي أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الساعة 6:10 من صباح اليوم صاروخًا باليستيًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها، ثم بادرت قوات التحالف بتدمير منصة إطلاق الصاروخ".

ويأتي ذلك بعد أن اعترضت المنظومة المضادة للصواريخ صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على منطقة صافر النفطية في محافظة مأرب، الشهر الماضي.

وأطلقت الميلشيات أيضًا خلال يونيو الماضي صاروخًا باليستيًا على معسكر تابع للجيش اليمني والقوات الشرعية في محافظة الجوف، شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر عسكرية بأن الصاروخ استهدف معسكر اللواء 115 التابع للقوات الشرعية، لكن لم يبلغ عن وقوع إصابات مادية أو في الأرواح.

وسيطر المتمردون الحوثيون على منظومة الصواريخ الباليستية التابعة للجيش اليمني، عقب اجتياحهم للمدن اليمنية قبل أكثر من عامين، وأطلقوا عدد منها باتجاه معسكرات تابعة للقوات الشرعية، وكذلك الأراضي السعودية.

المصدر: سكاي نيوز عربية