دعا الدكتور لؤي السقا خبير الاقتصاد والعلاقات الدولية خلال مشاركته عبر الفيديو كوت فرنس منتدى الشباب الاقتصادي في تايلاند لتوفير حزمة مساعدات اقتصادية عاجلة للفلسطينيين .

وقال السقا خلال كلمته : ان البعد الاقتصادي مرتبط بالأبعاد الاجتماعية والسياسية والثقافية ، وإذا اردنا تقوية الاقتصاد، فإن ذلك سوف ينعكس مباشرة على الطبقة الوسطى وخاصة قطاع الشباب وعلى دوره الريادي وعلى مشاركته السياسية .

كما يترتب على ذلك مجابهة آفة خطيرة تتمثل في البطالة وتحصين المجتمع من الأفكار الظلامية والتطرف، و يضمن اقتصاد قوي يقوم على مبدأ الاعتماد على الذات، الذي يدعم القرار السياسي 

واشار السقا ان الشباب يشكلون المحور الأساس للتنمية، ولكن للأسف نرى اليوم أن الشباب يعاني من البطالة وعدم توفر الفرص – مما يؤدي إلى تفاقم المشاكل ذات الابعاد الاقتصادية والاجتماعية.

وطلب السقا المشاركين بالعمل علي المساعدة في توفير وخلق فرص عمل للخريجين والعمال والاستثمار في فلسطين بجميع اشكاله الزراعي والصناعي والرقمي ......

وقال ان فلسطين تعاني من الحصار واغلاق المعابر وتقطيع الطرق والمستوطنات وعدم حرية الصادرات والواردات والتبعية الاقتصادية، مطالبا المجتمع الدولي لعمل الجاد على الضغط على حكومة الاحتلال لفتح المعابر .