حسن خير بكير

حول علم فلسطين الذي بلغ طوله اكثر من خمسة عشر متراً والذي جمع حوله قادة حركة فتح والفصائل الفلسطينية وأهالي وفاعليات ووجهاء وكبار السن والمؤسسات الاهلية الفلسطينية في مخيم شاتيلا، ساحة قاعة الشعب، الاثنين 16\5\2016 أحيت حركة "فتح" الشعبة الرئيسة الذكرى الثامنة والستين للنكبة التي بدأت في العام 1948 وما زال الشعب الفلسطيني في المنافي يعيش فصول معاناتها حتى اليوم.

ورُفِعَت الأعلام الفلسطينية وراية حركة "فتح" ودوت الاناشيد الوطنية في سماء المخيم معلنة ان الجيل الجديد لم ولن ينسى فلسطين.

وبالمناسبة القى أمين سر حركة "فتح" في المخيم كاظم حسن كلمة ركز فيها على مقولة غولدا مائير سيئة الصيت والسمعة "الكبار يموتون والصغار ينسون" مؤكّداً "ان هذا الجيل ما نسي ولن ينسى فلسطين.. هذا الجيل المتجدد هو إشارة.. هذا الجيل المندفع تجاه فلسطين، هو علامة رفض لهذا الإحتلال البغيض، ورسالة الى حكام بني صهيون الذين أرادوا لهذا الشعب ان ينسى فلسطين".

وناشد كاظم حسن القيادة السياسية للفصائل الفلسطينية، بِـاسم اهالي المخيم وبِـاسم الأُمهات والشهداء والجرحى، إنهاء الانقسام المدمِّر والعمل على إنجاز الوحدة الوطنية داعياً الجميع ان يوحدوا اهدافهم باتجاه فلسطين والاقصى والقيامة، ولافتاً إلى أن "هذا الانقسام دفع ثمنه الشعب الفلسطيني معاناة في الداخل والشتات.. ويكفينا معاناة ونكبة".